الجمعة، 17 مايو 2024 03:10 م

هل التموين "كبش فداء" الحكومة؟.. السيد: وزارات كثيرة متورطة وحنفى يدفع الثمن وحده

هل التموين "كبش فداء" الحكومة؟.. السيد: وزارات كثيرة متورطة وحنفى يدفع الثمن وحده طارق السيد عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار + خالد حنفى وزير التموين المستقيل
الأحد، 28 أغسطس 2016 09:04 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال النائب طارق السيد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن ملف وزير التموين المستقيل، الدكتور خالد حنفى، ما زال به قدر كبير من الغموض والتضارب والالتباس، ولن يتم حسمه إلا من خلال التحقيقات التى ستوصلنا إلى حقائق واضحة فى هذا الشأن.

وأضاف "السيد" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد – قائلاً: "هل كل الأوراق الموجودة فى التقرير تؤدى إلى إغلاق ملفات الفساد؟ التقرير يثبت أن الوزير وقع علی إجراء لإيقاف تحقيقات قانونية مع متهمين، ما من شأنه إهدار مال عام علی الدولة، ولكن لم يوضح الأسباب التى اتخذ الوزير بسببها هذا القرار، وهل كان بموافقة الحكومة مثلا أم بمبادرة فردية".

وأشار النائب طارق السيد فى تصريحه، إلى أنه من الثابت أن كل لجان الصوامع والشون التی كانت تعمل قبل لجنة تقصي الحقائق البرلمانية، كانت عبارة عن عضو من وزارة التموين وعضو من الزراعة إضافة إلى ممثلين من جهات الرقابة والمحاسبات والصوامع وجهات أخری، وبرئاسة مندوب وزارة الصناعة، فلماذا يدفع وزير التموين الثمن بمفرده؟ مؤكّدًا أن مناقشة التقرير مهمة لفتح كل الملفات ومحاسبة كل المسؤولين وليس الاعتماد على استقالة الوزير فقط.




الأكثر قراءة



print