السبت، 11 مايو 2024 07:27 م

قيادى بتكتل 25-30: مصر تتعرض لمؤامرة لتركيعها وعلينا مواجهتها بالتماسك الداخلى

قيادى بتكتل 25-30: مصر تتعرض لمؤامرة لتركيعها وعلينا مواجهتها بالتماسك الداخلى النائب خالد عبد العزيز شعبان
الجمعة، 26 أغسطس 2016 07:12 م
كتب جورج إيليا
قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة وعضو تكتل "25-30"، إنه لا يمكن إنكار أن مصر تتعرض لمؤامرة من بعض الدول الاستثمارية لفرض سياسة التركيع على مصر سياسياً واقتصادياً، وذلك لتحقيق مصالحها الشخصية، وعلينا أن نستند إلى تجربة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر سابقاً لمواجهة سياسة التركيع.

وأضاف "شعبان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأزمات التى تفعلها بعض الدول الخارجية يجب مواجهتها بجزء من التاريخ المصرى، والاستناد إلى تدخلات عبد الناصر، من خلال بناء مصر القوية، بالعمل على تطوير الزراعة وبناء مصانع قوية، بالإضافة إلى تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة الأزمات.

وتابع عضو لجنة القوى العاملة وعضو تكتل "25-30"، أن الدول الخارجية تهدف إلى تركيع مصر لها، وذلك للحاجة المستمرة لها، وعلينا البدء بالعمل من الداخل من تطوير الدولة ودون انتظار المساندات من الخارج.

كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن تعرض مصر لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ، لإسقاط الرئيس السيسى وتركيع مصر، لافتًا إلى أنه حتى تحويلات المستثمرين الأجانب من الخارج معطلة عمدًا.

وقال "صلاح" عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "مستثمر أجنبى اتصل بى مؤكدًا أن بنوك دولية تضع شروطًا متعسفة عند تحويل دولارات إلى مصر.. الغرب لم ينس ثأره بعد هزيمته فى 30 يونيو وينتقم من مصر".

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن الهدف الآن، فى العالم الغربى هو تركيع مصر عقابًا على استقلال قرار المصريين الوطنى، لأنهم كانوا يتوهمون أننا سنخضع للابتزاز وننصاع لكل أمر يصدر من سادة العالم.



print