الجمعة، 10 مايو 2024 11:19 ص

بالفيديو..بكرى لـ"وزير التموين": مرتبك 30 ألفًا وقاعد بفندق فاتورته 7 ملايين طب إزاى؟!

بالفيديو..بكرى لـ"وزير التموين": مرتبك 30 ألفًا وقاعد بفندق فاتورته 7 ملايين طب إزاى؟! مصطفى بكرى
السبت، 20 أغسطس 2016 06:28 م
كتب أيمن رمضان
طالب النائب مصطفى بكرى، وزير التموين الدكتور خالد حنفى، بمراعاة الشفافية وتقديم المستندات اللازمة التى توضح أوجه إنفاقه على إقامته فى فندق سميراميس دون إصدار بيانات من الوزارة تنفى هذا دون دليل يذكر، وتابع: "هفترض إن مرتبك 30 أو 40 ألفًا هل فى إمكانك أن تصرف هذا المبلغ الضخم على الإقامة.. أرجوك الرد الطبيعى عليا إنك تقول أنا صرفت كدا كدا من ورثى أو عملى السابق".



وأضاف "بكرى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، قائلاً: "أنا مش بتهمك ولكن هل كل وزير فى قدرته أن يسكن فى فندق يدفع فيه يوميًا ما يقارب الـ10 آلاف جنيه أكل وشرب وإقامة ..هل هذا معقول ..لو كان ده موجود يقلنا سعادته أنه كان وارث 20 مليون جنيه ..دفعت بالشيكات أو البطاقة أو الفيزا وهذا هو المستند".

وكان النائب مصطفى بكرى، قد طالب الدكتور خالد حنفى، وزير التموين بتوضيح مصادر دخله، وكيف تمكن من تسديد 6 ملايين جنيه نظير إقامته فى جناح فخم على مساحة 131 مترًا بفندق شهير، خلال مدة لم تتجاوز عامين ونصف منذ توليه مقاليد الأمور فى الوزارة، وتابع "الوزير شخصية عامة، ويجب أن يجيب على هذا التساؤل، خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار التى يعانى منها المواطن المصرى البسيط.. سعر الليلة فى الجناح بـ594 دولارًا".

وقال بكرى: "محتاجين نطرح سؤال على وزير التموين: حضرتك مقيم فى فندق سميراميس منذ فبراير 2014، فى سويت رقم 1038، وقيمة ما دُفِعَ له منذ فبراير 2014 إلى أغسطس 2016 يجاوز حوالى 6 ملايين جنيه، وأنت بتحصل على 30 ألف جنيه راتب شهرى، منين جبت باقى الفلوس؟".






print