الجمعة، 17 مايو 2024 09:47 ص

"رياضة البرلمان" تطلب التقرير النهائى عن مصروفات بعثة مصر بأولمبياد "ريو 2016"

"رياضة البرلمان" تطلب التقرير النهائى عن مصروفات بعثة مصر بأولمبياد "ريو 2016" اجتماع للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
السبت، 20 أغسطس 2016 03:02 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال رضوان الزياتى، عضو مجلس النواب، إن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان طالبت الوزارة بإرسال تقريرها النهائى الخاص بسفر بعثة مصر الرياضية التى شاركت فى أولمبياد البرازيل 2016، للاطلاع عليه فور الانتهاء من كتابته.

وأشار "الزياتى" فى تصريحه لـ"برلمانى"، إلى أن اللجنة لن تأخذ معلوماتها من جهات أخرى غير رسمية، وتنتظر تقرير الوزارة للاطلاع على حجم المصروفات الحقيقى، خاصة بعد انتشار أخبار عن تخصيص مبالغ غير موثوق فى دقتها، ولهذا كان لزاما أن يتم التأكد من حقيقة هذا الرقم من خلال القنوات الرسمية.

وأوضح عضو لجنة الشباب والرياضة، أن اللجنة سوف تعد تقريرا خاصا بها سيقوم بكتابته النواب المرافقون للبعثة، سيشمل تقييم الأداء ومدى التزام اللاعبين والنتائج والأخطاء، ومطالبة الوزارة بوضع استراتيجية واضحة لتخطى هذه العقبات فى الأولمبياد المقبلة.

وتابع: اللجنة سوف تعيد فتح ملف المنشطات الخاص بإيهاب عبد الرحمن لاعب ألعاب القوى والذى تم استبعاده من المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو، على خلفية تعاطيه المنشطات وفتح العينة الثانية للاعب للتأكد من حقيقة الأمر.

الجدير بالذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام ضد كل من وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية وأعضاء اللجنة الأولمبية للألعاب الفردية يتهمهم فيه بإهدار 400 مليون جنيه دون تحقيق إنجاز أو مكاسب على أرض الواقع.


print