الجمعة، 29 مارس 2024 06:13 م

هبة هجرس: طرح قانون الإعاقة للحوار عبر موقع مجلس النواب الأسبوع المقبل

هبة هجرس: طرح قانون الإعاقة للحوار عبر موقع مجلس النواب الأسبوع المقبل النائبة هبة هجرس
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:18 م
كتبت سمر سلامة
قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، إن مسودة قانون الأشخاص ذوى الإعاقة ستطرح عبر الموقع الإلكترونى الخاص بمجلس النواب، والمجالس القومية المختلفة لكى تناقش مجتمعيا، مشيرة إلى أن اللجنة ستعقد جلسة الأسبوع المقبل لإجراء مراجعة نهائية للقانون والمواد التى تم تعديلها.

وأضافت هبة هجرس لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستطرح القانون عبر المواقع الإلكترونية لتسهيل الاطلاع عليه من كل الأطراف المعنية، وحتى يحقق الانتشار اللازم، مؤكدة أن اللجنة وضعت خطتها لكيفية تداول القانون، وأولها الحوار المجتمعى، قائلة: "سنلتقى ممثلين على كل أنواع الإعاقات من المحافظات المختلفة بحيث يضموا رجال ونساء وأطفال للاستماع إليهم".
وتابعت "سنلتقى أيضًا عددًا من الخبراء والمتخصصين للاستماع إلى رؤيتهم الفنية فى القانون، بالإضافة إلى المجالس القومية المعنية مثل المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة".

واختتمت تصريحاتها قائلة: "آخر مرحلة ستكون لقاء الوزراء المعنيين لبحث سبل تطبيق القانون والذى سيحتاج لتعديل اللوائح التنفيذية للوزارات"، لافتة إلى أن لقاء وزير المالية سيكون الأكثر إثارة فى ظل نص القانون على إعفاءات ضرائبية للمعاقين والاحتفاظ بمعاش الوالدين إلى جانب الرواتب وغيرها من الأمور.


print