الأحد، 19 مايو 2024 07:44 ص

تل أبيب تستغل الواقعة لكسب تعاطف دولى.. حاتم باشات: عدم مصافحة الشهابى للاعب إسرائيل خطأ

تل أبيب تستغل الواقعة لكسب تعاطف دولى.. حاتم باشات: عدم مصافحة الشهابى للاعب إسرائيل خطأ اللواء حاتم باشات واللاعب إسلام الشهابى
الجمعة، 12 أغسطس 2016 07:50 م
كتبت سماح عبد الحميد
انتقد اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، موقف لاعب الجودو المصرى إسلام الشهابى، وعدم مصافحته للاعب الإسرائيلى، الذى تغلّب عليه فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل.

وقال باشات، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن إسرائيل ستروّج لنفسها وتستغل الموقف ضد مصر، لمحاولة كسب تعاطف دولى عالمى.

واعتبر باشات أن التصرف الصادر من اللاعب مخالف للأعراف الرياضية والدولية، مشيرًا إلى أنه وافق على لعب المباراة، وبالتالى كان عليه الالتزام بقواعد اللعبة للنهاية.

وأشار باشات، إلى أنه بعد المشاركة فى الدورة الأوليمبية الدولية، فمن الممكن أن يضطر كل المشاركين للعب مع أى منافس من الجنسيات المشاركة، "وبالتالى لم يكن هناك داعى لتصرف يؤخذ علينا أمام المجتمع الدولى".

وحَمَّلَ باشات الإداريين بالفريق المصرى مسؤولية هذه الواقعة، لافتا إلى أنهم كان عليهم أن يعطوا تعليمات واضحة للاعب بعدم مخالفة أى من الإجراءات الدولية الخاصة باللعبة.

وأضاف باشات: "الموقف لن يفيدنا فى أى شىء سوى بمزيد من الاستهجان من قِبَل المجتمع الدولى ليس أكثر، سأذكر كيف ستستغل إسرائيل هذا الموقف دعائيا لصالحها على المستوى الدولى لكسب التعاطف، وتثبيت وجهة نظرهم تجاه الإرهاب الدينى الذى تتعرض له من العرب والمسلمين، وخاصة على المستوى الأفريقى لكى تثبت ما ورد فى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الأخير فى إثيوبيا حول هذا الشأن"، مطالبًا بلفت نظر كل من اللاعب والإداريين ورئيس اتحاد اللعبة، لأنهم كان ولابد من حساب مثل تلك المواقف.






print