الجمعة، 19 أبريل 2024 11:56 م

التصالح مع رموز مبارك.. إيهاب غطاطى: "استرداد الأموال المنهوبة أفضل من الحبس"

التصالح مع رموز مبارك.. إيهاب غطاطى: "استرداد الأموال المنهوبة أفضل من الحبس" إيهاب غطاطى وبطرس غالى وزير المالية الأسبق
الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:27 م
كتب محمد صبحى
قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بالجيزة، إن رموز نظام مبارك الفاسدون يستحقون العقاب لإهدار المال العام، موضحًا أن رد المال والتصالح معهم لا يغنى عن المحاسبة ولكن نظرًا للواقع ومغادرتهم للدولة وقد لا يعودوا مرة أخرى، وبالتالى لا يوجد استفادة للشعب المصرى ولكن استرداد الدولة للأموال المنهوبة أفضل من الحبس.

وأضاف "غطاطى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - أنه لا يوجد استفادة من الحكم على رموز نظام مبارك بالحبس فى حين أننا لا نستطيع تنفيذ الأحكام لوجودهم خارج الدولة، ونظرًا للظروف الاقتصادية التى تمر بها الدولة فلا مانع من السير فى المصالحات، حيث إن هناك فرقا كبيرا بين التصالح مع من نهب أموال الدولة ومن تلطخت أيديهم بدماء المصريين.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، إلى أنه سبق والتقى يوسف بطرس غالى وزير مالية نظام مبارك فى مطار روما، وتحدثت معه باستفاضة ودعوته أن يتقدم بمحض إرادته لطلب للمصالحة والتسوية مع الدولة من خلال اللجان المختصة، متابعًا "إحنا مش مستفيدين من الحبس والمغادرة خارج الدولة بالعكس التصالح هيرجع للشعب حقه".





print