الأربعاء، 15 مايو 2024 03:05 م

عصابات مرتزقة.. حمدى بخيت: مقتل زعيم بيت المقدس بسيناء يفقد التنظيم القدرة على التوازن

عصابات مرتزقة.. حمدى بخيت: مقتل زعيم بيت المقدس بسيناء يفقد التنظيم القدرة على التوازن اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى
الخميس، 04 أغسطس 2016 08:52 م
كتب جورج إيليا
قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن نجاح القوات المسلحة فى توجيه ضربة استباقية للعناصر الإرهابية فى العريش، ومقتل الإرهابى أبو دعاء الأنصارى، زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى فى سيناء، سيفقد التنظيم ثقته وقدرته على التنظيم والتوازن لفترة كبيرة.

وأكد بخيت، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى فى سيناء، يؤكد لتلك التنظيمات بأنها مراقبة ومخترقة من قِبَل القوات المسلحة، وإمكانية سحقهم بأى وقت، مما يدفعهم للهرب من المناطق المحظورة.

وأضاف بخيت، أن نجاح القوات المسلحة بقتل 45 فردًا من عناصر التنظيم الإرهابى وقتل زعيمهم، يدل على دقة القوات المسلحة فى التحريات وجمع المعلومات، لضرب اجتماعات قيادات العناصر الإرهابية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التنظيمات الإرهابية عبارة عن عصابات مرتزقة وممولة تعمل دون استراتيجية أو خطة محكمة، تعمل على ضم المسلحين إليها من خلال الأموال، أو الخدع، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكّدًا أن مقتل زعيمها يفقدها الثقة، ويمكن القضاء عليها من خلال الملاحقة الدقيقة.

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بضرورة العمل على محاصرة المناطق المحظورة، لضمان عدم هرب العناصر الإرهابية، تحسبًا من تنفيذ عمليات فردية.


الأكثر قراءة



print