الجمعة، 17 مايو 2024 08:26 ص

الصحة تعدل قرار "نظيف".. أباظة: مصر لديها إرادة لإعادة "التكامل" بدل وحدات طب الأسرة

الصحة تعدل قرار "نظيف".. أباظة: مصر لديها إرادة لإعادة "التكامل" بدل وحدات طب الأسرة هانى أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
الإثنين، 01 أغسطس 2016 10:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قال اللواء هانى محمد أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى دائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إن هناك إرادة سياسية لدى الدولة المصرية لإعادة مشروع المستشفيات التكاملية مرة أخرى، بعد إيقافها من قبل حكومة الدكتور أحمد نظيف قبل ثورة 25 يناير 2011، وتحويلها إلى وحدات لطب الأسرة.

وأضاف "أباظة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن اجتماع المكتب الفنى لوزير الصحة، الدكتور أحمد عماد الدين راضى، ومحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، وووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أمس الأحد، ناقش آليات تنفيذ قرار الحكومة بتحويل وحدات لطب الأسرة إلى مستشفيات تكامل.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريحه، إلى أن النواب وضعوا خريطة عمل ليتم ترتيب الأولويات، لتنفيذ عملية التحويل على حسب الأهمية وميزانية الدولة المتاحة لتنفيذ هذا الإجراء.

جدير بالذكر، أن وزير الصحة لديها مرونة شديدة فى التعامل مع الأزمات التى تعانى منها المستشفيات الحكومية، وكل ما يطرحه المجلس من إيجاد حلول سريعة، بالتعاون مع أعضاء البرلمان، بحسب تصريح بعض النواب.


print