الجمعة، 10 مايو 2024 02:52 ص

النائب سعيد طعيمة: الحل فى القضاء على الفقر هو إيجاد فرص عمل للشباب

النائب سعيد طعيمة: الحل فى القضاء على الفقر هو إيجاد فرص عمل للشباب لجنة النقل والمواصلات
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 09:53 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن المحور الأساسى فى القضاء على الفقر بمصر يتمثل فى إيجاد فرص عمل للشباب، حتى يتمكنوا من تلبية متطلبات الحياة لهم ولذويهم، مشيرًا إلى أن المعاشات، التى تصل إلى الأرامل والمعاقين وكبار السن عندما تصل لـ500 جنيه سوف يساعدهم ذلك فى توفير حد الكفاف.

وأضاف "طعيمة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدولة المصرية تبذل كل ما بوسعها للارتقاء بمستوى معيشة الفرد، وتابع: "الفقر مش موجود فى مصر ولا أعلم كيفية حسابه من الأجهزة الإحصائية كل ما نحتاجه هو توفير فرص عمل، التى كادت أن تختفى من مصر وقتها سوف تتغير الأمور".

وكان قد كشف الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن 27.8% من السكان فى مصر فقراء ولا يستطيعون الوفاء باحتياجاتهم الأساسية من الغذاء وغير الغذاء، وأن 57% من سكان ريف الوجه القبلى فقراء مقابل 19.7% من ريف الوجه البحرى.

وأوضح الجهاز فى تقرير له، أن نسبة الفقراء فى مصر وصلت إلى أعلى مستوياتها فى مصر فى محافظتى سوهاج وأسيوط بنسبة بلغت 66%، تليهما محافظة قنا بنسبة 58%، وأن أقل نسبة للفقراء فى مصر فى محافظة بورسعيد بنسبة 6.7%، تليها محافظة الإسكندرية بنسبة 11.6%، وأن 18% من سكان القاهرة من الفقراء.


print