الأربعاء، 15 مايو 2024 07:55 م

قطاع السياحة على حافة الإفلاس.."حمودة":أطالب الجمعيات برفع مقترحاتها للبرلمان بدل الحكومة

قطاع السياحة على حافة الإفلاس.."حمودة":أطالب الجمعيات برفع مقترحاتها للبرلمان بدل الحكومة النائب إبراهيم حمودة
السبت، 23 يوليو 2016 02:23 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب إبراهيم حمودة، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه يشفق على العاملين بقطاع السياحة ومتعاطف معهم، مطالبا أعضاء جمعية مستثمرى البحر الأحمر وغيرها من الجمعيات التى تهدف إلى النهوض بقطاع السياحة من الوضع الحالى، بإعداد دراسات لهم ورفعها إلى لجنة السياحة بالبرلمان لمناقشتها والخروج بتوصيات لحث الحكومة على تنفيذها ومباشرة هذا التنفيذ.

وأضاف "حمودة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه فعلا قطاع السياحة على شفا الإفلاس، وعلى وزارة السياحة السعى لفتح أسواق سياحية جديدة فى دول العالم، لافتا إلى أن عدد دول العالم 82 دولة إلا أن السياحة المصرية تعتمد على سوقين أو ثلاثة أسواق على الأكثر، وأن تكون الأسواق الجديدة فى دول تربطها علاقات سياسية جيدة مع مصر.

وتابع "حمودة"، أن لجنة السياحة بالبرلمان طلبت تقريرا مفصلا عن عمل "11" مكتبا سياحيا لمصر بالخارج، وأيضا عن حركات السياحة للسنوات الماضية، لافتا إلى أن الغلبة دائما تكون للعلاقات السياسية على حساب الحركات السياحية.

كانت جمعية مستثمرى البحر الأحمر أعربت عن قلقها من استمرار الأزمة الحالية التى تهدد القطاع الإستراتيجى الذى يعد قاطرة التنمية الرئيسية وأحد أهم المصادر الرئيسية للعملة الصعبة بالانهيار الكامل، حيث مرت بِنَا ٦ سنوات عجاف تحملناها بصبر واحتمال إيمانا منا بمستقبل بلدنا وبواجبنا تجاه الوطن.

وحذرت الجمعية من أن القطاع على شفا الإفلاس وأن إطفاء أنوار منتجعاتنا السياحية أصبح مسألة وقت لا أكثر.


الأكثر قراءة



print