الأحد، 19 مايو 2024 09:48 ص

وزير الثقافة يدعو لتجديد الخطاب الثقافى.. ونائبة تدعو لتشديد الرقابة على الفن

وزير الثقافة يدعو لتجديد الخطاب الثقافى.. ونائبة تدعو لتشديد الرقابة على الفن حلمى النمنم وزير الثقافة
الخميس، 21 يوليو 2016 07:35 م
كتب نورا فخرى
قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إننا بحاجة إلى تجديد الخطاب الثقافى، سواء بين مصر والدول الأخرى، أو بين المصريين بعضهم البعض، فمن غير المقبول ما يقال من نكات بين المصريين على الصعايدة والمنايفة.

وأضاف حلمى النمنم، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب اليوم، أن علاقتنا مع أفريقيا لا تتوقف عند المياه فقط، مشيرا إلى أن العمق الإفريقى يجب أن يكون فى كافة المجالات".

ولفت إلى أن "الحديث عن أزمة سد النهضة مع إثيوبيا مبالغ فيه".

وشدد على ضرورة أن تتجه مصر إلى إفريقيا، لافتا إلى أن علاقة مصر بإفريقيا تاريخية، وليست من أيام جمال عبد الناصر فقط، وإنما من قبل ذلك بكثير وأيام محمد على كانت علاقة مصر بإفريقيا قوية.

ومن جانبه، طالب هشام مجدي، عضو مجلس النواب، جميع وزراء مصر بالتوجه نحو دول إفريقيا، لفتح آفاق جديدة من التعاون والتفاهم المشتركة، لخدمة القضايا المصرية فى القارة السمراء، مشيرا إلى أن هذه الزيارات ستقضى على بعض الأفكار الراسخة لدى بعض الأفارقة بأن مصر تتعامل بطريقة "الكعب العالي" على دول القارة السمراء.

وطالبت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بتشديد الرقابة على الأعمال الفنية، فيما يتعلق بالإساءة للأفارقة، وكذلك الإعلانات الترويجية التى يتم إذاعتها على القنوات الفضائية.

وقالت بلاش ندفن راسنا فى الرمل، إحنا أهملنا فى التعامل مع إفريقيا".


print