السبت، 04 مايو 2024 10:12 ص

وكيل لجنة الزراعة: "الفلاحين بيعتمدوا بنفسهم على مكافحة الجراد باستخدام عجل الكاوتش"

وكيل لجنة الزراعة: "الفلاحين بيعتمدوا بنفسهم على مكافحة الجراد باستخدام عجل الكاوتش" النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة
السبت، 16 يوليو 2016 06:00 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن الفلاحين يعتمدون على أنفسهم طوال السنوات الماضية لحل أزمة الجراد، معتبرًا الأمر غير مقبول العام الحالى.

وأضاف تمراز، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الفلاحين يستخدمون بعض الوسائل فى القضاء على الجراد، أبرزها و أشهرها "كاوتش السيارات وده يصل تمنه إلى ما يقرب من 50 جنيهاً، على الرغم من أنها بتتباع بـ5 جنيهات فى الأيام العادية".

كان مدير الإرشاد الزراعى قد طالب بعدم إشعال إطارات الكاوتشوك للتصدى لأسراب الجراد، لأنها تؤدى إلى تشتيت الجراد فى مساحات كبيرة، علاوة على عدم استعمال رش المبيدات أثناء عمليات مكافحة الجراد لمدة 15 يوماً حتى لا يتضرر أحد بها.

وأشار مدير الإرشاد، إلى أعمال مكافحة الجراد خلال فترات المساء، باعتبارها الفترة التى يهدأ فيها الجراد ويتوقف عن الطيران، مناشدًا المزارعين بالإبلاغ عن ظهور الجراد قبل وقت المغرب فقط، لأنها الفترة التى يهدأ فيها الجراد، ويستقر على الأرض، أما قبل ذلك فإن الجراد يواصل طيرانه باستمرار.


print