السبت، 11 مايو 2024 11:05 م

النائب مصطفى الجندى يطالب باستحداث وزارة للشئون الأفريقية

النائب مصطفى الجندى يطالب باستحداث وزارة للشئون الأفريقية النائب مصطفى الجندى
الخميس، 14 يوليو 2016 07:23 م
كتب نورا فخرى
أكد النائب مصطفى الجندى، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أهمية استحداث وزارة للشئون الأفريقية بحكومة المهندس شريف إسماعيل، لإعادة التوازن المصرى فى قلب أفريقيا، قائلاً: "أفريقيا فى حاجة إلى دعم كبير ومساندة وتواجد مصرى خلال الفترة القادمة".

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة الشئون الأفريقة بمجلس النواب، اليوم الخميس، بحضور وزير الطيران المدنى شريف فتحى، لدراسة دور الوزارة واحتياجاتها للتواجد الفعال فى مجال الطيران المدنى فى أفريقيا.

وشدد الجندى، فى تصريحاتٍ صحفية، على أهمية التحرك المصرى فى أفريقيا بشكل فعال ومحورى، من خلال وزارة تهتم بكل الشئون الأفريقية وتعلى من شئونها، لافتاً إلى أن الوازرة من شأنها أن تعيد الأوضاع لنصابها من جديد فى قلب القارة السمراء، وأن تكون لها موازنة وبرنامج عمل فعال من شأنه إعادة التوازن الفعال للتواجد المصرى بأفريقيا.

وبشأن لقاء وزير الطيران المدنى بلجنة الشئون الأفريقية، أكد الجندى أن اللجنة تتعرف على رؤية الوزارة بشأن الطيران المصرى فى أفريقيا والاستثمارات بالشارع الأفريقى، مشيرا إلى أن الوزير يتكلم بواقعية شديدة ومدرك لحجم الخطورة التى تتعرض بها البلاد ولديه حماس كبير للعمل الفعال فى قلب أفريقيا.


print