الجمعة، 10 مايو 2024 06:13 م

النائبة أنيسة حسونة: تصريحات النائب "الطحاوى" بشأن الختان يجرمها القانون

النائبة أنيسة حسونة:  تصريحات النائب "الطحاوى" بشأن الختان يجرمها القانون النائبة أنيسة حسونة
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 10:29 م
كتب أيمن رمضان
علقت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، على تصريحات النائب أحمد الطحاوى عضو لجنة الصحة الذى رفض منع الختان للإناث قائلة: "أنا حزينة جداً لإثارة قضية الختان فى مجلس النواب رغم أن القانون يجرمه، ومجلس الإخوان ابتدى بالختان وسن الزواج ودى حاجة مؤسفة أننا بنرجع للوراء".

وتساءلت "حسونة" فى تصريحات تليفزيونية، أين الاستنارة وتجديد الخطاب الدينى ومنذ عام 2007 يوجد قانون يجرم الختان بعدما بنى على رأى العلماء والأزهر والكنيسة. وتابعت: " يزعجنى أننا يجب أن نشرع للمستقبل ولا نعود للماضى ونحاول نغير العقلية الذهنية"، مشددة على أن مصر وشعبها يمران بتحديات كبرى ورغم ذلك إلا اننا مازلنا نتفرع فى أمور جانبية حسمت قبل ذلك شرعاً وقانوناً ودينياً.

واستطردت قائلة: "أنا بعتبر الكلام ده تحدى وانتهاك للقانون.. وأنا مع تغليظ العقوبة فى قضية الختان واعتقد أن النواب جميعًا سيقفون مع آدمية وكرامة المرأة .. كيف نرجع للوراء بأى منطق".

وكان الدكتور أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، علق على مشروع قانون تغليظ العقوبة على جريمة ختان الإناث، إنه بصفته طيب يرى أن ترك الأنثى بلا ختان أمرًا غير صحيحًا، وإذا كان الختان جائر فهذا خطأ أيضًا.

وأضاف الطحاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "لازم نشوف أهل العلم.. وبصفتى طبيب؛ فعندما يكون ختان الإناث جائرًا بتحصل مشاكل نفسية كبيرة، خاصة فى العلاقة الحميمية.. وعندما نترك الأنثى من غير ختان، يحدث تلوث فى هذه المنطقة، وإثارة جنسية غير مرغوبة تؤدى إلى مشاكل كبيرة".


الأكثر قراءة



print