الأربعاء، 08 مايو 2024 04:56 ص

النائب فوزى الشرباصى: قرار خفض الجنيه يؤدى إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية بمصر

النائب فوزى الشرباصى: قرار خفض الجنيه يؤدى إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية بمصر النائب فوزى الشرباصى
الأحد، 10 يوليو 2016 04:14 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، إن قرار خفض سعر الجنيه مقابل الدولار له إيجابيات على مستوى الاستثمار ويعمل على تشجيع المستثمرين الأجانب للعودة لمصر، موضحًا أن سعر الدولار وصل إلى مستويات قياسية فى السوق السوداء ليسجل 11 جنيهًا، ما أدى إلى الضغط على أرصدة الدولار فى البنك المركزى.

وأوضح الشرباصى فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أنه يجب على الحكومة حال تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار العمل على عودة الاستثمارات المباشرة، لضخ المزيد من العملة الصعبة فى الاقتصاد المصرى، وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج، لزيادة قوة الجنية أمام العملات الأجنبية.

وأضاف نائب شربين، أن قرار تخفيض العملة سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنونى، لافتًا إلى أن الحكومة يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات المضادة لمواجهة شبح الغلاء وجشع التجار للحفاظ على المواطنين ومحدودى الدخل والسيطرة على الأسواق.

وأشار، إلى أنه بالرغم من أن البنك المركزى ليس لديه حلولًا أخرى لمواجهة الأزمة الاقتصادية وانخفاض أرصدة العملات الأجنبية، إلا أن توقيت القرار غير مناسب بالتزامن مع محاولات الحكومة إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، قائلًا "اتخاذ القرارين مع بعضها سيؤديان إلى حدوث كارثة على مستوى الأسعار".


print