الخميس، 16 مايو 2024 01:11 م

عصام بركات: عودة البث المباشر للبرلمان تمثل كشف حساب مفتوح للنواب أمام المواطنين

عصام بركات: عودة البث المباشر للبرلمان تمثل كشف حساب مفتوح للنواب أمام المواطنين النائب عصام بركات
السبت، 09 يوليو 2016 03:13 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب عصام بركات، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إنه من المرجح أن تعيد الأمانة العامة النظر فى عودة البث المباشر لجلسات البرلمان، الذى يؤيده بقوة نظرًا لأن ذلك يحقق الشفافية، ويجعل النواب تحت أعين أبناء دوائرهم ويدفعهم للحديث بصوت المواطنين والمطالبة بمطالب أهالى الدائرة، ويكشف الحضور والغائبين عن الجلسات، ليمثل كشف حساب مفتوح للنواب أمام المواطنين.

وأضاف "بركات" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عودة البث ضرورة ولكن يجب أن يتم ذلك من خلال عدة ضوابط، أهمها أن يتم بث الجلسات التى تشهد مناقشة موضوعات هامة، وليست المهاترات والمشكلات الشخصية، والتراشقات التى تحدث، لأن ذلك يضر بسمعة المجلس، إلى جانب وضع ضمانات لعدم استخدام النواب لعمليات البث من أجل الشو الإعلامى، وأن كل واحد يكون عايز يظهر وخلاص ويقول لأهل دائرته أنه بيتكلم.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد قال إن بث جلسات مجلس النواب من عدمه قرار بيد المجلس، وتابع: "المجلس هو الذى يملك هذا القرار فى بث مباشر، أو تسجيل الجلسات ثم إعادتها على المواطنين".

وأشار عبد العال خلال حوار تليفزيونى له، إلى وقف البث المباشر فى بداية دورة الانعقاد من أجل ترتيب البرلمان من الداخل، وكان بقرار وافق عليه أغلبية الأعضاء.


الأكثر قراءة



print