الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:11 ص

عمر حمروش: التحرش ظاهرة تفشت لبعد الشباب عن دينهم ويجب زيادة الندوات التثقيفية الدينية

عمر حمروش: التحرش ظاهرة تفشت لبعد الشباب عن دينهم ويجب زيادة الندوات التثقيفية الدينية عمر حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب
الجمعة، 08 يوليو 2016 11:52 ص
كتب إبراهيم سالم
قال عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن ظاهرة التحرش الجنسى ظهرت فى المجتمع المصرى نتيجة بعد الشباب عن دينهم فى الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تفاديًا لهذه الظاهرة فى المرحلة المقبلة، يجب زيادة الندوات التثقيفية الدينية لتوضيح صحيح الدين والبعد عن الأمور الفاسدة والتصرفات المشينة، مستشهدًا بحديث النبى محمد صلى الله عليه وسلم قائلًا: "أتى شابا النبى فقال: يا رسول الله، ائذن لى بالزنا، فرد عليه النبى: أتحبه لأمك؟، قال: لا واللَّه، قال: أفتحبه لأبنتك؟ قال: لا واللَّه، قال: أفتحبه لأختك؟ قال: لا واللَّه، قال: أفتحبه لعمتك؟ قال: لا واللَّه، قال أفتحبه لخالتك؟ قال: لا واللَّه.

وأضاف "حمروش" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه على التليفزيون المصرى توظيف الحديث الشريف الذى كان يبثه عقب كل أذان، لافتًا إلى أن اقتراحه الثانى يأتى فى إطار عرض مشروع بقانون على اللجنة الدينية بالبرلمان، ستعمل اللجنة على تغليظ العقوبة على المتحرشين، لضبط الاخلاق فى الشارع والمجتمع المصرى، مشيرًا إلى أن العقوبة سواء كانت مالية أو مادية ترجع إلى ظروف الحال وعدة اعتبارات أخرى.

وتابع "حمروش"، أنه على الشباب الانتباه على تعاليم دينهم الرشيد، والابتعاد عن الابتذال الموجود، وعلى الاعلام الابتعاد عن الإسفاف والانتباه إلى القيم الدين الحنيف، والعمل على إبرازها للشباب المصرى.


الأكثر قراءة



print