الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:50 م

إيفلين متى: "الدراما كلها مشاهد بذيئة ضد المرأة مع إن 68% منهم شايلين بيوت ورجاله"

إيفلين متى: "الدراما كلها مشاهد بذيئة ضد المرأة مع إن 68% منهم شايلين بيوت ورجاله" النائبة إيفلين متى
الخميس، 07 يوليو 2016 10:53 م
كتب جورج إيليا
قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن الدراما المصرية تشهد حالة نقل الصورة السيئة للمجتمع المصرى وبعض الصور الغير حقيقية، وذلك خلال تعليقها على وجود أكثر من 132 مشهدًا للعنف ضد المرأة خلال الـ15 يومًا الأولى من مسلسلات شهر رمضان.

وأضافت "إيفلين متى" خلال تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشاهد العنف بالدراما المصرية لم تقتصر على المرأة فقط بل للرجال أيضًا، قائلة: "عايزين نحط أيدنا على العنف ضد المرأة، لكونها الأم المصرية المتحملة ضغوط كثيرة، مؤكدة على وجود أكثر من 68% شايلين بيوت وشايلين رجاله".

وأكدت إيفلين متى، بتقدم عدد كبير من نائبات البرلمان طلب لتفعيل الرقابة على المصنفات بمنتصف شهر رمضان بشأن ما تحتويه الدراما والأفلام من الألفاظ والمشاهد البذيئة، والذى لم يلق أى مناقشة حتى الآن وذلك لوجود أولويات لأعمال مجلس النواب، للانتهاء من الموازنة العامة للدولة.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة اتحاد لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، والمجلس القومى لحقوق المرأة، وتدخل جميع وسائل الإعلام على توعية المواطنين والعمل على تطوير الثقافة الحقيقية للمجتمع المصرى دون الانحراف عن العادات والتقاليد الغير صحيحة.

كان المجلس القومى للمرأة قد أصدر إحصائية أكد فيها أن أول 15 يومًا من رمضان تضمنت حلقات المسلسلات 132 مشهد عنف ضد المرأة.


الأكثر قراءة



print