الجمعة، 17 مايو 2024 08:26 ص

خالد عبد العظيم: لدينا بنية أساسية قوية فى السياحة وعودة الروس يوقف ارتفاع الدولار

خالد عبد العظيم: لدينا بنية أساسية قوية فى السياحة وعودة الروس يوقف ارتفاع الدولار خالد عبد العظيم
الأربعاء، 06 يوليو 2016 08:26 م
كتب محمد أبو عوض
قال خالد عبد العظيم عبد المولى، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وأمين سر لجنة النقل والمواصلات، إن مصر لديها بنية أساسية قوية قادرة على جذب السياحة من كل بلدان العالم وليس روسيا فقط.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وأمين سر لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ "برلمانى" إن تصريحات منظمى الرحلات السياحية الروسية تتوقع افتتاح مصر للروس فى فصل الشتاء، أمر يساعد على إيقاف ارتفاع الدولار نسبيا، ويساهم فى رفع المعاناة عن قطاع كبير من المصريين عانى بعد ثورة يناير ولم تشفع له ثورة 30 يونيو للعودة إلى سابق عصر قبل عام 2010.

وأوضح عبد العظيم أن على الدولة إعداد ملف كامل عن تطوير المناطق والمقاصد السياحية بشكل مستمر يساهم فى تقديم دفعات إلى الأمام.

كان نائب رئيس اتحاد منظمى الرحلات السياحية فى روسيا (ATOR) ديمترى جورين، أعلن أن منظمى الرحلات السياحية الروسية تتوقع افتتاح مصر للروس فى فصل الشتاء، وهو فصل الذروة السياحية فى البلاد.

وأوضح جورين اليوم الأربعاء، لقناة التليفزيون الروسى "روسيا 1" أن الجميع ينتظر نتائج اللجنة المختصة بمصر، ونحن نتطلع إلى افتتاح مصر فى فصل الشتاء، وتم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة. وكانت قد أعلنت مايا وميدزى، المدير التنفيذى لرابطة منظمى الرحلات السياحية من روسيا (ATOR) أنه فى خريف هذا العام سوف تظهر "الخريطة السياحية" الروسية لمصر، بعد أن أعلنت المطارات المصرية استعدادها لقبول تفتيش الخبراء الروس بعد تنفيذ تدابير السلامة الأمنية.

وأضافت وميدزى أن الصحافة المصرية أعلنت مرارًا أن السلطات نفذت ما طلبه الجانب الروسى، مشيرة إلى أنها تأمل فى أن تظهر مصر على الخريطة السياحية فى الخريف.


print