الإثنين، 20 مايو 2024 09:43 ص

عضو بلجنة الاتصالات يتضامن مع مبادرة خالد صلاح: الدولة مش عارفة تجيب حقها من المعلنين

عضو بلجنة الاتصالات يتضامن مع مبادرة خالد صلاح: الدولة مش عارفة تجيب حقها من المعلنين النائب عبد الحميد الشيخ
الجمعة، 01 يوليو 2016 12:29 م
كتبت رشا عونى
قال عبد الحميد الشيخ، عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إنه يؤيد مبادرة الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، بفرض ضرائب مضاعفة على كل إعلانات "جوجل" وموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خاصة أن مواقع التواصل الاجتماعى انتشرت ودخلت كل البيوت المصرية فى الريف والحضر، ويتم استغلالها فى الدعايا والإعلان دون دفع أى ضرائب.

وأضاف الشيخ، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن كل المعلنين على المواقع الإلكترونية، وخاصة "فيس بوك"، يعلمون جيدًا أن إعلاناتهم ستحصل على نسبة مشاهدة عالية دون أى مجهود.

وتابع النائب: "لازم نفكر برة الصندوق ونفكر إزاى نجيب الضرائب، الشعب معاه فلوس والدولة مش عارفة تجيب حقها من المستثمر أو المعلن"، موضحًا أن التهرب الضريبى فى الدول المتقدمة، يعد جريمة مخلة بالشرف، أما فى مصر الحكومة اعترفت أن نسبة تحصيل الضرائب لا تزيد عن 15%.

وأكد الشيخ، أنه سيقترح فكرة فرض الضرائب على إعلانات المواقع الإلكترونية وخاصة فيسبوك وجوجل، على لجنة الاتصالات بالبرلمان، لسن تشريع جديد فى هذا الشأن، لتعظيم دخل الدولة المصرية.

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، طالب الدولة والبرلمان، بفرض ضرائب مضاعفة على كل إعلانات "جوجل" وموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لحماية الصحافة الإلكترونية فى مصر.


print