السبت، 18 مايو 2024 08:44 م

ردا على مبادرة خالد صلاح.. "الاتصالات" تدرس مشروع قانون ضرائب إعلانات جوجل وفيسبوك

ردا على مبادرة خالد صلاح.. "الاتصالات" تدرس مشروع قانون ضرائب إعلانات جوجل وفيسبوك أحمد رفعت وكيل لجنة الاتصالات وخالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع
الجمعة، 01 يوليو 2016 12:10 م
كتبت رشا عونى
قال النائب أحمد رفعت وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن كل المعلنين فى كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة تدفع ضرائب على إعلاناتها، ما عدا المعلنين على المواقع الإلكترونية ومنها جوجل وفيسبوك.

وأكد "رفعت" فى تصريح لـ"برلمانى" ردا على المباردة التى أطلقها الإعلامى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أنه سيتقدم بمشروع قانون للجنة الاتصالات بالبرلمان بشأن الإعلانات على المواقع الإلكترونية والتهرب الضريبى، والمطالبة بفرض ضرائب ورسوم على إعلانات المواقع الإلكترونية.

وأضاف أنه لا يمكن منع أى شخص من الإعلان على المواقع الإلكترونية ولكنه غير مطالب بدفع ضرائب، لذا فإذا أقر البرلمان مشروع القانون الذى سيتقدم به بشأن إعلانات المواقع الإلكترونية والتهرب التضريبى، ستتمكن مصلحة الضرائب من الوصول للمعلنين على المواقع وتحصيل الضرائب التى ستوفر دخلا طائلا للدولة.

وأوضح أن الإعلانات على المواقع الإلكترونية وخاصة فيس بوك وجوجل تحقق أرباحا هائلة لأصحابها بطريقة سهلة ودون تكلفة، خاصة أن الإعلان على المواقع الإلكترونية يستهدف الشباب وهى أكثر فئة مستهدفة من الإعلانات.

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، طالب الدولة والبرلمان، بفرض ضرائب مضاعفة على كل إعلانات "جوجل" وموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لحماية الصحافة الإلكترونية فى مصر.


الأكثر قراءة



print