الخميس، 02 مايو 2024 05:15 م

بعد إجماع "الإدارة المحلية" على استمرار إلغاء التوقيت الصيفى.. العليمى: إلغاؤه مطلبًا شعبيًا.. الشريف: الحديث عن توفيره الطاقة أسطوانة مشروخة.. وإسماعيل: يؤثر سلبًا على حركة الطائرات

النواب يؤيدون إلغاء "التوقيت الصيفى"

النواب يؤيدون إلغاء "التوقيت الصيفى" النواب يؤيدون إلغاء "التوقيت الصيفى"
الأربعاء، 29 يونيو 2016 08:00 ص
كتب أحمد الجعفرى
أدى قرار لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان _بإجماع أعضائها_ بإلغاء عودة العمل بالتوقيت الصيفى مرة أخرى، إلى ارتياح النواب، الذين عبروا عن سعادتهم بالقرار ورغبتهم فى إلغاء التوقيت الصيفى، مرجعين ذلك إلى عدم جدوى الاستمرار فى العمل به، خاصة وأنه تسبب فى العديد من المشاكل التى أثرت على حركة الطيران وانضباط الساعة البيولوجية للمواطنين.

عبد المنعم العليمى: إلغاء التوقيت الصيفى بات مطلبًا شعبيًا والنقابات العمالية ترفض ذلك


قال عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إنه يرفض العمل بنظام التوقيت الصيفى، مشيرًا إلى أن ذلك يعد مطلبًا شعبيًا، كما أن التوقيت الحالى متماشيًا مع المصلحة العامة، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من عدد من النقابات العمالية ولجان البترول أخبروه فيها بعدم رغبتهم فى عودة العمل بالتوقيت الصيفى.
عبد المنعم العليمى عضو مجلس النواب

وأوضح "العليمى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن العمل بالتوقيت الصيفى يؤدى إلى العديد من المشكلات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن إرباك حركة النقل والمواصلات، وإضرار ضخمة على المصانع والشركات، إلى جانب اعتياد المواطنين على التوقيت الحالى، مؤكدًا أن الحكومة ستتراجع عن العمل بنظام التوقيت الصيفى إذا أصر النواب على إلغائه.

وأشار "العليمى"، إلى أن المجلس سيناقش مقترح إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى فى الجلسة العامة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من البدائل يمكن للحكومة أن تلجأ لها بعيدًا عن التوقيت الصيفى، من بينها تحديد عدد ساعات العمل سواء برفعها أو خفضها ليحقق الفائدة المرجوة منها بعيداً عن اللعب فى التوقيت.

طلعت خليل "نائب السويس": التوقيت الصيفى واخد أكبر من حجمه.. وعندنا مشاكل أهم منه


وقال النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن موضوع إلغاء أو بقاء التوقيت الصيفى أخذ أكبر من حجمه، وهناك عديد من الموضوعات المهمة التى يجب أن توليها الحكومة اهتمامًا، وتبحث عن كيفية الانتهاء منها، كقانون دور العبادة الموحّد، وقانون العدالة الانتقالية، وانتخابات المحليات، فضلاً عن إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، التى لم تُدرج لها مخصصات فى الموازنة العامة.
طلعت خليل

وأضاف "خليل" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أمس الثلاثاء - قائلا: "التوقيت الصيفى لن يعالج فشل الحكومة، ولا أرى ضرورة للعمل بنظامين للتوقيت، وعلى الحكومة أن تعى ذلك جيّدًا، وتتأكد من أنه لا جدوى اقتصادية من وراء العمل بنظام التوقيت الصيفى، وأنه لا يحقق التوفير فى الطاقة الكهربائية كما تظن الحكومة.

أحمد إسماعيل يطالب بإلغاء التوقيت الصيفى ويؤكد: يؤثر سلبًا على حركة القطارات والطائرات


وقال أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إنه يؤيد إلغاء العمل بالتوقيت الصيفى، مؤكدًا ضرورة استمرار العمل بنظام التوقيت الموحد، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأمور الهامة التى يجب أن تولى الحكومة والمجلس اهتمامًا بها، على رأسها الموازنة العامة للدولة التى تناقش الآن داخل المجلس.
أحمد إسماعيل copy

وأضاف "إسماعيل" فى تصريحات لـ"برلمانى": "العمل بنظام التوقيت الصيفى، يؤدى إلى إرباك فى الحركة الاقتصادية لأنه يؤثر على مواعيد سير القطارات وحركة الطائرات، فضلًا عن البورصة ويؤدى إلى حدوث خلل وإرباك للمواطنين نتيجة التغير المفاجئ الذى يحدث فى الوقت، مشيرًا إلى أنه لا وجود لأى منفعة اقتصادية من وراء العمل بنظام التوقيت الصيفى كما تعتقد الحكومة.

عادل الشريف يطالب بإلغاء التوقيت الصيفى ويؤكد الحديث عن توفيره الطاقة أسطوانة مشروخة


فيما قال عادل الشريف عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إنه يؤيد قرار لجنة الإدارة المحلية بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفى، وذلك لضبط الساعة البيولوجية للمواطنين، خاصة وأن التوقيت الصيفى ليس له أدنى قيمة، ويربك المواطنين الذين اعتادوا على الاستيقاظ فى ساعات محددة.
عادل الشريف
وأضاف "الشريف" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "حديث الحكومة عن مساهمة التوقيت الصيفى فى توفير الطاقة أسطوانة مشروخة، وبقالنا 50 سنة نتحدث فى تلك الأمور ولم يتم توفير الطاقة، هذا النظام ليس له أى قيمة، وإلغاؤه أصبح ضرورة حتمية، مشيرا إلى أنه عقب ثورة يناير صدر قرارا بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفى ولم تحدث أى أزمات فلماذا يعود؟
وأكد "الشريف"، أنه يرفض العودة للعمل بنظام التوقيت الصيفى للمشاكل العديدة التى يسببها لقطاع الطيران بسبب إرباك مواعيد إقلاع الراحلات الجوية، فضلا عن مشاكل قطارات السكة الحديد، إلا أنه مع رأى الأغلبية البرلمانية أى كانت.

لجنة الإدارة المحلية توافق على إلغاء التوقيت الصيفى


وكانت لجنة الإدارة المحلية، قد اجتمعت صباح أول أمس الاثنين، وأصدرت قرارًا بإجماع أعضائها بإلغاء عودة العمل بقانون التوقيت الصيفى مرة أخرى، بناءً على طلب مقدم من النائبين أسامة هيكل ومحمد العقاد، وموقع عليه من 120 نائبًا بالمجلس، للمطالبة بإلغاء هذا القانون نهائيًّا.
اجتماع لجنة الادارة المحلية



الأكثر قراءة



print