الإثنين، 29 أبريل 2024 09:17 م

أعضاء البرلمان ينتفضون ضد أسعار الذهب.. إلهامى عجينة: بنتى اتخطبت بدبلة فضة ومش هكتبلها قايمة.. ومنى جاب الله: دا خراب بيوت.. ونائب العجلة: "اللى يتجوز دلوقتى بطل"

النواب يواجهون ارتفاع سعر الذهب

النواب يواجهون ارتفاع سعر الذهب النواب يواجهون ارتفاع سعر الذهب
السبت، 25 يونيو 2016 04:07 م
كتبت أسماء زيدان
انتفض عدد من أعضاء مجلس النواب، ضد ارتفاع أسعار الذهب، الذى شهده السوق المصرى، والذى شهد ارتفاعًا تاريخيًا لأول مرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وتجاوز الارتفاع 5.15%، وسجل 410 جنيهات لعيار 21 خلال التعاملات بالسوق المصرى لأول مرة فى التاريخ بالأسواق المصرية.

إلهامى عجينة يطالب برفع ضريبة الذهب والسجائر لـ300% ويحث الشباب على عدم تقديم مهر


إلهامى عجينة copy

فى البداية طالب النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برفع ضريبة الذهب لتصل إلى 300% عشان يغلى حسب وصفه، موضحًا أن الذهب سلعة ليست استراتيجية وغير مطلوبة على حد قوله .

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، "لو ملبستيش ذهب مش هتموتى"، موضحًا أنه لذلك توقف عن تقديم المساعدة لأى فتاة مسكينة مقبلة على الزواج، حيث أن الذهب والنجف وخلافهم ليسوا من مستلزمات الزواج وعلى الغير مقتدر أن يدبر نفسه، مطالبًا الشباب بعدم تقديم مهر على أن يكون المهر جنيه فقط مع الاكتفاء بكتابة مؤخر الصداق.

وأشار عجينة، إلى أنه يطالب أيضًا برفع الضرائب على السجائر لترتفع إلى 300%، مضيفًا "لو مش عاجبك متشربش واقلع عن التدخين" .

عجينة: "بنتى اتخطبت بدبلة فضة ومش هكتبلها قايمة"



قال النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، "أنا أول من نادى بإلغاء الشبكة من إجراءات الزواج، وبنتى اتخطبت بدبلة فضة وشرط على العريس ميجيبلهاش حاجة، وهو الله يعينه يجهز بيته زى ماهو عايز" .
وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه لن يكتب لابنته قائمة وسيكتفى بمؤخر الصداق بكتابة شيك بمبلغ محدد.

وتابع عجينة، أنه مع الدعوات المنادية بإلغاء الشبكة ردًا على ارتفاع سعر الذهب لـ410 جنيهات للجرام الواحد، مؤكدًا أن الزواج لا شبكة ولا نيش على حد قوله.

منى جاب الله لـ"إلهامى عجينة" بعد مطالبته فرض ضرائب الذهب 300%: "دا خراب بيوت"


منى جاب الله copy

قالت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة الجمالية، إن دعوة النائب إلهامى عجينة لرفع الضرائب على الذهب لتصل 300% خراب بيوت، إنها تواصلت مع كبار الصاغة لكونها نائبة عن الدائرة التى تقع بها منطقة الصاغة لتعرف مدى تأثير ارتفاع سعر الذهب عليهم وعلى حركة البيع والشراء.

وطالبت عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، النائب إلهامى عجينة لزيارة منطقة الصاغة ليدرك وقف الحال الذى ألم بهم، موضحة أن "الصاغة" أكدوا لها أن ارتفاع سعر الذهب تسبب فى مشكلات اقتصادية لهم، وهناك عمال بدأ تسريحهم.

وأشارت النائبة إلى أنها اتفقت مع كبار الصواغ بمنطقة الصاغة على اجتماع فور الانتهاء من مناقشة الميزانية بالمجلس، لإيجاد مخرج لما ألم بهم من قطع للأرزاق.

نائب العجلة: "اللى يتجوز دلوقتى بطل وبلاش نكدب على بعض بالشبكة"


اجتماع لجنة الادارة المحلية كريم عبد العزيز 2-6-2016 (10) copy

قال النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، والشهير بنائب "العجلة"، إن من يتمسك بالشكليات فى الزواج من شبكة وخلافه، يظلم أبناءه ويعطل استقرار الأسر ويزيد نسبة العنوسة.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "اللى بيقدم على خطوة الزواج دلوقتى بطل الله يكون فى عونه، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة"، مشددًا: "الشبكة مش هتوقفنا واللى بيفهم بيريح ولا احنا هنكدب على بعض بالشبكة احنا عايزين شاب كويس يخاف ربنا، ومعدش فى قدرة على شراء الذهب من أول ما جرام الذهب وصل لـ300 جنيه"
deena romia (4) copy

deena romia (17) copy

جلسه عامة برئاسة وهدان وحضور وزير الصحه حازم عبد الصمد 5-6-2016 (12) copy




الأكثر قراءة



print