الخميس، 09 مايو 2024 01:34 ص

الائتلاف يجتمع بحضور رئيس لجنة الخطة لاستعراض موازنة مصر.. الجمال: بها عجز شديد ولكن سنوافق عليها.. عبدالمنعم: الحكومة لبّت استحقاقات الدستور.. وعمارة: سنعرض ملاحظاتنا على النواب للتصويب

"دعم مصر" عن الموازنة: موافقة

"دعم مصر" عن الموازنة: موافقة "دعم مصر" عن الموازنة: موافقة
الأربعاء، 22 يونيو 2016 10:00 م
كتب محمد صبحى
عقد المكتب السياسى لائتلاف " دعم مصر" اليوم الأربعاء اجتماعه الدورى بحضور الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة الموزانة العامة للدولة لتحديد موقف الائتلاف منها بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الهامة المطروحة على الساحة السياسية وعلى رأسها الحكم الإدارى الصادر بشأن اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية وإعلان أن تيران وصنافير مصرية .

علاء عبد المنعم (3) copy

وانتهى اجتماع المكتب السياسى لائتلاف " دعم مصر" إلى الموافقة على الموازنة العامة للدولة فور طرحها للتصويب بمجلس النواب مع عرض ملاحظات المكتب السياسى ونواب الائتلاف على الحكومة والتى تتمثل فى ضرورة تقييم أداء الحكومة كل 3 شهور مع تحويل بعض الهيئات الاقتصادية التى من المفترض أنها تدر دخل للدولة فى حين أنها تمثل عبء عليها وتحملها خسائر فادحة .

شريف إسماعيل (11) copy

رئيس "دعم مصر": الموازنة بها عجز شديد لكننا سنوافق عليها ونعتبرها مرحلة انتقالية


فى البداية، قال اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، إن الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، استعرض لأعضاء المكتب السياسى للائتلاف، الرؤية العامة للموازنة العامة للدولة، والتحديات التى تواجهها، والتعديلات التى أجريت عليها من جانب الحكومة، والاستجابة لتعديلها فيما يتعلق بالصحة والتعليم وبعض الأنشطة.

سعد الجمال copy

وأوضح رئيس ائتلاف "دعم مصر" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الائتلاف سيوافق على الموازنة بعد استعراض الرؤية الخاصة بها، خاصة أنها تواجه تحدّيًا كبيرًا، لأن الناتج القومى وما يصرف منه على الدعم والأجور والمرتبات وخدمة الدين العام يقترب من 80%، وهناك عجز شديد فى الموازنة، ولكنها تُعتبر لمرحلة انتقالية، ونعتبرها أفضل الاختيارات فى حدود الإمكانيات المتاحة.

"دعم مصر": الحكومة لبت الاستحقاقات الدستورية للموازنة وسنطلب من نوابنا الموافقة عليها


من جانبه، قال علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر، إن المكتب السياسى للائتلاف اجتمع بالمقر الرئيسى بمنطقة جاردن سيتى، بحضور الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، اليوم الأربعاء، لشرح بنود الموازنة لأعضاء الائتلاف، وكان الأمر محور اهتمام جميع أعضاء المكتب السياسى.

جلسه من البرلمان copy

وأضاف "عبدالمنعم" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك توافقًا فى الموازنة العامة للدولة مع جميع الاستحقاقات الدستورية، إذ إن الدكتور حسين عيسى أفاد نواب "دعم مصر" بأن الحكومة عدلت الموازنة، وأقرت زيادة المخصصات لبنود الصحة والتعليم والبحث العلمى، مؤكّدًا أن المكتب السياسى للائتلاف وافق عليها بالإجماع.

وتابع المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، أن كل ما دار فى الاجتماع من ملاحظات سيتم إعلانه للسادة منسقى الائتلاف بالمحافظات، حتى يتم إبلاغه لأعضاء الائتلاف.

اجتماع دعم مصر (1) copy

هشام عمارة: من الغير المقبول أن تتحمل الدولة خسائر التليفزيون والسكة الحديد


بدوره، قال الدكتور هشام عمارة، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف سيوافق على الموازنة العامة للدولة مع عرض الملاحظات التى انتهى إليها اجتماع المكتب السياسى للائتلاف وإلزام الحكومة بها.

77535-صورة-2-copy copy

وأشار عضو المكتب السياسى للائتلاف فى تصريح لـــ"برلمانى"، إلى أن الائتلاف سيطالب بمراجعة موقف الهيئات الاقتصادية، إذ إنه من غير المقبول أن تكون الهيئات الاقتصادية، المفترض فيها أن تدر ربحًا للدولة، مؤسسات اقتصادية خاسرة، تتحمل الدولة خسائرها، وتمثل عبئًا على كاهل الموازنة العامة، مثل اتحاد الإذاعة والتليفزيون والسكة الحديد، لافتًا إلى أنه لابد من إعادة النظر فى هيئة الآثار .

جلسة عامة copy

وتابع "عمارة" تصريحه بالقول، إنه من المقرر أن تتم متابعة وتقييم الأداء فى الموازنة العامة للدولة كل 3 شهور، مع تقييم أداء الحكومة ومدى التزامها ببنود وخطط برنامجها الذى عرضه المهندس شريف إسماعيل على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال شهر مارس الماضى.


print