الخميس، 09 مايو 2024 02:18 م

برلمانية الوفد تتحفظ على الموازنة العامة للدولة وتعقد اجتماعا طارئا لبحث القضية.."أبو شقة": سنناقش كل الخلافات والتصويت سيكون جماعيا..ومحمد فؤاد: سنرفضها إذا لم تجر تعديلات جوهرية عليها

"الوفد" يعترض على الموازنة العامة

"الوفد" يعترض على الموازنة العامة "الوفد" يعترض على الموازنة العامة
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:00 م
كتب محمود العمرى
اعترض عدد من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب الوفد، على الموازنة العامة، والتى سيتم مناقشتها الأسبوع المقبل، وأعلن نواب الحزب عن 4 تحفظات فى الموازنة العامة، مؤكدين أن هناك اتجاها إلى رفضها حال عدم وجود حلول لها فى المناقشات العامة داخل مجلس النواب .

عمرو الجارحى copy

بهاء أبو شقة: سنبحث الخلافات حول الموازنة مع نواب الحزب فى اجتماع طارئ


وقال بهاء أبو شقة، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع الجارى، لبحث رأيها النهائى وملاحظاتها على الموازنة العامة قبل مناقشتها فى الجلسة العامة لمجلس النواب.

وأضاف "أبو شقة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك بعض التحفظات من نواب الحزب على الموازنة العامة المعروضة أمام البرلمان حاليًا سيتم مناقشتها، موضّحًا أن الاجتماع سيناقش كل الخلافات الدائرة فى الموازنة العامة، وما سيخرج عنه الاجتماع ستلتزم به الهيئة البرلمانية كاملة .

بهاء ابو شقه copy

محمد فؤاد: الوفد يتحفظ على الموازنة العامة لعدة أسباب جوهرية


وأكد محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، أن الحزب يتحفظ على الموازنة العامة لعدة أسباب جوهرية، مشيرا إلى أن الحزب يتجه إلى رفض الموازنة العامة للدولة فى حال عدم إجراء تعديلات جوهرية عليها.
وقال فؤاد، إن هناك أربع ملاحظات على تلك الموازنة أولها أن الموازنة لم تلتزم ببيان الحكومة، وثانيا ارتفاع الإنفاق الحكومى، وثالثا أن الموازنة الحالية لم تحدد أسعار المواد البترولية أو نسبة العجز، ورابعا وجود إشكالية لم تحلها الموازنة متعلقة بالبنك المركزى وآليات الإفصاح.

الوسط- محمد فؤاد copy

فايز أبو خضرة: الحكومة تريد تمرير الموازنة بدون عرض وجهات النظر المعارضة


فيما أكد فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الحكومة تريد تمرير الموازنة العامة دون أى تحفظات أو إبداء للرأى المعارض لها فى الموازنة .

فايز أبو خضرة (2) copy

وأضاف أبو خضرة، أن الحكومة تسعى لتمرير الموازنة العامة باستعجال وبدون الاستماع لوجهات النظر، مؤكدا أن هناك تحفظات ليس من حزب الوفد فقط على الموازنة، ولكن من أحزاب كثيرة، وأيضا هناك نواب من ائتلاف دعم مصر أبدوا تحفظات كثيرة على الموازنة .

وأكد أبو خضرة أن هناك عددا من نواب الوفد يرون الموافقة على الموازنة، وآخرين لديهم تحفظات، وسيتم المناقشة فيها بعقد اجتماع للهيئة البرلمانية للحزب، موضحا أنه إذا تم تمرير الموازنة العامة فى مجلس النواب سيكون ذلك من خلال أغلبية ضئيلة، وسيكون هناك عدد رافض للموازنة، وعدد آخر سيوافق مع وجود تحفظات.


الأكثر قراءة



print