الخميس، 16 مايو 2024 08:36 ص

فى زيارة للبرلمان قبل انعقاده.. العجاتى: جهزنا كل "قوانين منصور والسيسى" لعرضها على المجلس.. وللنواب الحق حصريًا فى التحكم بميكروفونات القاعة.. وعن تعديل الدستور: "هوا إحنا لسه طبقناه؟"

مجلس النواب.. "ستاند باى"

مجلس النواب.. "ستاند باى" العجاتى ووزير الاتصالات يفتتحان البرلمان
الأحد، 08 نوفمبر 2015 05:35 م
كتب وحدة البرلمان
دعا المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، الشعب المصرى بجميع محافظات المرحلة الثانية للمشاركة الفاعلة بالانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها فى 21 نوفمبر الجارى.
كريم-عبد-العزيز-(1)

وقال العجاتى، تعقيبًا على المطالبات الخاصة بتعديل الدستور، إن الدستور يعد من القوانين الجامدة، والتى من طبيعتها ألا تُعدل كل "شوية"، فالدساتير توضع لتستمر أكبر فترة ممكنة، وليس وارد حاليًا الحديث عن التعديل، لكن ربما يكون هذا جائزًا مستقبلًا، قائلًا: "مش لما نطبقه الأول؟!، إحنا لسه بنقول يا هادى".
كريم-عبد-العزيز-(2)

وتابع العجاتى، إن الوزارة جهزت جميع القرارات الخاصة بقوانين التى صدرت فى عهدى الرئيسين، السابق عدلى منصور والحالى عبد الفتاح السيسى، لعرضهم على مجلس النواب المقبل، ليتخذ قراره بشأنهم.
كريم-عبد-العزيز-(3)

وتعقيبًا حول سؤاله بشأن حقوق النواب المعينون، أكد العجاتى، أن العضو المعين له ذات الحقوق والواجبات الممنوحة للعضو المنتخب، ولا تفرقه بينهم، لافتًا إلى أنه قد تم استحداث نظام جديد يسمى بـ"المساعد البرلمانى"، بحيث يخصص للنواب موظفين جرى تدريبهم على مستوى عالٍ، لتقديم المساعدات الفنية والخدمات المتاحة لأعضاء مجلس النواب.
كريم-عبد-العزيز-(4)

وطالب "العجاتى " بأن يكون التحكم فى ميكروفونات المجلس عبر فتحها وإغلاقها من جانب النائب نفسه، لا من جانب أدارة التحكم فى الصوت بالمجلس، حتى لا نعطى لرئيس المجلس الفرصة لمنع عضو من استكمال حديث، بعد أن بدأ العجاتى تجربة استخدام الميكرفون، فوجد أنه لا يعمل نظرًا لعدم قيام إدارة التحكم بفتح الميكرفون.

كريم-عبد-العزيز-(5)

كريم-عبد-العزيز-(6)

كريم-عبد-العزيز-(7)