الأحد، 28 أبريل 2024 08:31 ص

اللجنة العامة لمجلس النواب تعقد ثانى اجتماعاتها منذ "الانعقاد".. الاجتماع يناقش تقرير "الخطة" عن "الموازنة العامة".. وخطط اللجان ومد دور الانعقاد والأجندة التشريعية للمجلس بجدول أعمالها

"كبار البرلمان" يجتمعون للمرة الثانية

"كبار البرلمان" يجتمعون للمرة الثانية "كبار البرلمان" يجتمعون للمرة الثانية
الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:20 م
كتبت سمر سلامة
تعقد اللجنة العامة بمجلس النواب ثانى اجتماعاتها، بعد ظهر اليوم الأربعاء، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2016 / 2017 بالإضافة إلى نظر خطة نشاط المجلس ولجانه فيما بقى من دور الانعقاد.

جلسه من البرلمان

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع وضع قواعد تنظيم الحديث عند مناقشة تقريرى لجنة الخطة والموازنة عن مشروع الموازنة للسنة المالية 2016 / 2017.

على عبد العال

وكيل "البرلمان": اللجنة العامة تجتمع لوضع الأجندة التشريعية للمجلس اليوم


وفى هذا السياق قال النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن الاجتماع سيتناول وضع الأجندة التشريعية للبرلمان، بالإضافة إلى برنامج المجلس بالمواعيد لتنظيم العمل داخل البرلمان خلال شهر رمضان.

السيد محمود الشريف

وأضاف "الشريف" لـ "برلمانى"، أن الاجتماع ربما يتطرق لعدد من القضايا والملفات الملحة، لاتخاذ رأى أو موقف بشأنها.

سليمان وهدان

عبدالهادى القصبي: أولويات البرلمان وجدول أعماله ستتحدد بناء على اجتماع اليوم


فيما قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن اجتماع اللجنة العامة اليوم سيتناول مناقشة أنشطة اللجان، من خلال تقديم جدول أعمال كل لجنة خلال الفترة المتبقية من دور الانعقاد الأول وأولوياتها، مشيرا إلى أن اقتراح مد دور الانعقاد سيكون مطروحا على مائدة اللجنة اليوم.

عبد الهادى القصبى

وأضاف "القصبي" لـ "برلمانى"، أنه بناءا على اجتماع اليوم، سيتم تحديد جدول أعمال وأولويات البرلمان خلال الفترة المقبلة.

أحمد حلمى الشريف: اللجنة العامة ستناقش مد دور الانعقاد فى اجتماعها المقبل


وبدوره قال النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أن القوانين التى تتمثل فى الاستحقاقات الدستورية والتى تضم العدالة الانتقالية وبناء دور العبادة ستكون على رأس الأجندة التشريعية للبرلمان، مشيرا إلى أن اللجنة العامة ستضع أجندة بالتشريعات التى سيسعى البرلمان للانتهاء منها خلال الفترة المقبلة.
وأضاف "الشريف" لـ "برلمانى"، أن اللجنة العامة ستناقش أيضا إمكانية مد دور الانعقاد الأول، فى ظل وجود التزامات دستورية عديدة أمام البرلمان يجب الانتهاء منها.

علاء عابد: يوجد توافق بين النواب على مد دور الانعقاد الأول لمدة شهرين


ومن جانبه قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن اللجنة العامة بمجلس النواب ستبحث وضع برنامج واضح لجدول أعمال البرلمان خلال شهرى يونيو ويوليو، مشيرا إلى وجود اجماع بين النواب على مد دور الانعقاد الأول شهرين حتى الانتهاء من الأجندة التشريعية الخاصة بالمجلس.

علاء عابد

وأضاف "عابد" لـ "برلمانى"، أن اللجنة العامة ستناقش أمر المد فى الاجتماع المقبل، بالإضافة إلى وضع الأجندة التشريعية الخاصة به والتى يأتى على رأسها قانونى العدالة الانتقالية وبناء دور العبادة، بالإضافة إلى قوانين الإدارة المحلية والتظاهر والعدالة الاجتماعية والإعلام الموحد.

بهاء أبوشقة: الإدارة المحلية من القوانين الملحة


ومن ناحيته قال النائب بهاء أبوشقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن اللجنة العامة ستناقش وضع جدول العمل الخاص بالبرلمان خلال الفترة المقبلة، بالإضافة تحديد أولويات المجلس فيما يتعلق بالأجندة التشريعية.

بهاء ابو شقه (16)

وأكد أبوشقة لـ "برلمانى"، على وجود توافق بين النواب على مد دور الانعقاد الأول، لافتا إلى أن البرلمانى أمامه عدد من المهام لابد من إنجازها استكمالا للاستحقاقات الدستورية وهى الموازنة العامة والعدالة الانتقالية وبناء الكنائس.
وأضاف رئيس الشؤون التشريعية أن قانون الإدارة المحلية من القوانين الملحة فى ظل وجود وعود من الرئيس على إجراء انتخابات المحليات بمطلع العام القادم، بالإضافة إلى قانون الإعلام الموحد والخدمة المدنية.


print