الإثنين، 29 أبريل 2024 04:28 م

لجنة حقوق الإنسان تناقش الاختفاء القصرى.. والسياحة تدرس ضوابط الحج ومبادرة "مصر فى قلوبنا"..ووزير التموين يحضر اجتماع اللجنة الاقتصادية..والنقل تستعرض نتائج الزيارة الميدانية لدمياط

البرلمان اليوم..10 لجان وجلسة عامة

البرلمان اليوم..10 لجان وجلسة عامة البرلمان اليوم..10 لجان وجلسة عامة
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 11:15 ص
كتب إبراهيم سالم
يواصل مجلس النواب عملة لليوم الثالث على التوالى حيث تجتمع "10" لجان نوعية بالإضافة إلى الجلسة العامة التى يعقدها المجلس لمناقشة عدد من التقارير الخاصة باللجان النوعية "الخطة والموازنة والاقترحات وطلبات الإحاطة".

أحمد إدريس: لجنة السياحة تجتمع اليوم لمناقشة ضوابط الحج


يقول أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، فى تصريح لـ "برلمانى"، إن لجنة السياحة تجتمع اليوم الثلاثاء لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من عمرو صدقى الوكيل الثانى للجنة، بشأن مبادرة "مصر فى قلوبنا"، التى وضعتها ونفذتها وزارة السياحة بإشراف هيئة تنشيط السياحة، لدعم وتنشيط السياحة الداخلية.

كريم عبد العزيز (5) copy

وأضاف "إدريس" أن اللجنة ستناقش خلال اجتماع اليوم، الضوابط المنظمة للحج السياحى والعمرة، وذلك فى ضوء المشكلات التى أظهرها التطبيق العلمى لها من خلال الشركات السياحية.

وأضاف "إدريس"، أن اللقاء سيتضمن مناقشة عددا من التقارير السياحية، والتى خرجت بها مجموعة من الجهات حول سبل عودة السياحة لمصر.

اليوم.. اللجنة الاقتصادية تجتمع لمناقشة خطة عمل وزارة التموين بحضور خالد حنفى


فيما قال أحمد فرغلى، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة الاقتصادية تجتمع اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة خطة وبرنامج عمل وزارة التموين والتجارة الداخلية بحضور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك فى ضوء سياسة الحكومة والتوصيات التى أبداها أعضاء اللجنة على برنامج الحكومة.

وأشار "فرغلى" إلى أن اللجنة ستناقش قرار رئيس الجمهورية رقم "181" لسنة 2016 بالموافقة على مذكرة الاتفاق بشأن برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء، والموقعة فى الرياض بين حكومتى جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مناقشة خطة وبرنامج عمل وزارة التعاون الدولى بحضور سحر نصر وزيرة التعاون الدولى فى ضوء سياسة الحكومة والتوصيات التى أبداها السادة أعضاء اللجنة على برنامج الحكومة.

HAZIM abdelsamad (7) copy

لجنة النقل والمواصلات تستعرض نتائج زيارة محافظة دمياط


كما تجتمع لجنة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء، برئاسة سعيد طعيمة، لاستعراض نتائج الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة لمحافظة دمياط يوم الخميس الموافق 26/5/2016.

hazim abdelsamad (11) copy

لجنة الإدارة المحلية تناقش رؤية وزارة البيئة فى التعامل مع ملف المخلفات


كما تجتمع لجنة الإدارة المحلية برئاسة أحمد السجينى، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة رؤية وخطة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بشأن دعم الدولة للامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية.

كما تناقش اللجنة رؤية وزارة البيئة فى التعامل مع ملف المخلفات بأنواعها وما اتخذته من خطط وبرامج من شأنها تحويل المخلفات من عبء إلى منفعة اقتصادية.

القوى العاملة تعقد جلسة لمناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية الوارد من الحكومة


بينما تعقد لجنة القوى العاملة برئاسة جبالى المراغى، اجتماعا لها اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع قانون الخدمة المدنية الوارد من الحكومة، وكذلك مشروع قانون للموظفين المدنيين بالدولة المقدم من بعض أعضاء حزب الوفد، ومقترحات عدد من النواب منهم محمد أنور السادات، وعبد الفتاح محمد عبد الفتاح، وعبد المنعم العليمى، وإبراهيم القصاص.

الإعلام تناقش مشروع قانون مصطفى بكرى لإعطاء الرئيس سلطة تشكيل "الأعلى للصحافة"


وتجتمع لجنة الثقافة والإعلام والآثار اليوم الثلاثاء، برئاسة أسامة هيكل، لمناقشة مشروع القانون المقدم من مصطفى بكرى و ٣٢٤ نائبا آخر، باستبدال نص المادة ٦٨ من القانون ٩٦ لسنة ١٩٩٦، بحيث تعطى الحق لرئيس الجمهورية بإصدار قرار بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة للقيام بالمهام المنوطة به، وذلك لحين صدور قانون الصحافة والإعلام.

الدفاع والأمن القومى تجتمع اليوم لمناقشة المشكلة السكانية وتأثيرها فى الأمن القومى
كما تعقد لجنة الدفاع والأمن القومى برئاسة كمال عامر، اجتماعا لها اليوم الثلاثاء، لمناقشة المشكلة السكانية وتأثيرها فى الأمن القومى.

محمد بدراوى: لجنة الصناعة تناقش اليوم 18 تقريرا للمركزى للمحاسبات


بدوره قال محمد بدراوى عضو لجنة الصناعة، أن لجنة الصناعة تجتمع اليوم برئاسة محمد زكى السويدى ، سيتم خلاله مناقشة 18 تقريرا من تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، عن بعض الهيئات المتعلقة بوزارة الصناعة، بالإضافة إلى استمرار مناقشة أوضاع شركات الغزل التى تم مناقشتها اليوم.

وأضاف "بدراوى" ، أنه سيتم مناقشة أزمة الشركة المعدنية بحضور ممثلين عنها خلال مناقشات اللجنة، بالإضافة إلى دراسة أوضاع بعض الشركات الخاصة والتى تحتوى على مساهمات من البنوك المصرية ووزارة الصناعة، والتى تصل نسبة المشاركة فيها من القطاعين الآخرين نحو "25"% من رأس المال بها.

كان رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، وجه أمس بسرعة تصفية الشركة العامة لمنتجات الجوت، قائلًا: "الشركة تحقق خسائر 141 مليون جنيه والتصفية هى الحل الأمثل، ويجب محاسبة المتأخر عن اتخاذ هذا القرار من الوزراء السابقين ووقف نزيف الخسائر".

لجنة الشكاوى تناقش "17" مقترحا مقدما من النواب


كما تعقد لجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة همام العادلى رئيس اللجنة، لمناقشة مجموعة من الاقتراحات والشكاوى المقدمة من النواب أبرزهم محمد أنور السادات وعبد المنعم العليمى، وجمال كوش ومصطفى الطلخاوى، وأحمد همام ووحيد قرقر.

كريم عبد العزيز (1) copy

حقوق الإنسان تناقش طلب نادية هنرى بشأن جريمة الاختفاء القصرى


فيما تعقد لجنة حقوق الإنسان جلسة استماع اليوم بخصوص الطلب المقدم من نادية هنرى، والخاص بزعم بعض المنظمات الحقوقية إن السلطات المصرية ارتكبت جريمة الاختفاء القصرى، لتتصدر قائمة انتهاكات حقوق الإنسان فى عام 2015 وذلك للوقوف على حقيقة ما يثار بشأن هذا الموضوع.


الأكثر قراءة



print