الأحد، 19 مايو 2024 07:01 م

الأهرام: لجنة الإعلام تناقش تعديل قانون الصحافة.. "اليوم السابع": الحكومة ترفض قانون تحصين البرلمان.. الشروق: "نقل النواب" تناقش خسائر السكة الحديد.. والوطن: عبد العال يصرخ من الغياب

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 08:00 ص
كتب عبد الجواد رضا
تناولت الصحف المحلية، عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها رفض الحكومة قانون تحصين البرلمان، ومناقشة خسائر السكك الحديد، واستمرار الجدل حول إلغاء مادة ازدراء الأديان.

الأهرام: لجنة الاعلام تناقش اليوم تعديل قانون الصحافة


أكد أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعًا اليوم، لمناقشة مشروع تعديل قانون تنظيم الصحافة، مشيرًا إلى أنه قد يتم الانتهاء من مناقشته فى اليوم نفسه نظرًا لأنه يتضمن مادة واحدة.

اليوم السابع: الحكومة ترفض قانون تحصين البرلمان


تحفظت الحكومة على مشروع القانون الذى قدمه النائب محمد أنور السادات، لتعديل قانون الدستورية العليا لتحصين البرلمان، وأكد المستشار هيثم البقلى، ممثل قطاع التشريع بوزارة العدل، أمام لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها لمناقشة الاقتراح أمس الاثنين، أن هناك غموضا فى صياغة الاقتراح المقدم لتعديل المادة 49 من قانون المحكمة الدستورية العليا.

الشروق: "نقل النواب" تناقش خسائر السكة الحديد


عقدت لجنة النقل بمجلس النواب، إجتماعاً، أمس، برئاسة النائب سعيد طعيمة، ناقشت فيه خسائر الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وسبل تطويرها، وقال طعيمة مخاطباً رئيس هيئة السكة الحديد:"نريد أن نعرف كيف وصلت الخسائر إلى 42 مليار جنيه".

الأخبار: 249 بياناً عاجلاً فى جلسة البرلمان.. ووزير الإسكان يتصدر الطلبات يليه الصحة


خصص مجلس النواب جلسته الصباحية امس لمناقشة عدد من البيانات العاجلة التى تقدم بها النواب، أكد الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس أن المادة 215 من اللائحة الداخلية للمجلس تنص على أنه يجوز لعضو المجلس التقدم ببيان عاجل حول موضوع معين، حتى وأن كان غير وارد فى جدول الأعمال، مشددا على ضرورة أن يكون الموضوع ذا أهمية ويتطلب المناقشة على وجه السرعة ولا يتحمل التأجيل، وتصدر وزير الإسكان قائمة طلبات الإحاطة المقدمة إليه، يليه وزير الصحة.

الوطن: أزمات ومشادات فى البرلمان وعبد العال "يصرخ" من الغياب


شهدت اجتماعات عدة لجان برلمانية، أمس أزمات ومشادات خلال مناقشة عدة موضوعات فى لجنة الزراعة والرى اشتبك هشام الشعينى رئيس اللجنة، مع النائبة سولاف درويش التى حاولت مساندة رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، خلال مناقشة قضية مديونات الفلاحين.

الوفد: معركة "ازدراء الأديان" تشتعل


حالة من الجدل المستمر صاحبت مناقشات "قانون ازدراء الاديان" نظرا لاختلاف وجهات النظر حول بنود القانون، فى ظل العقوبات التى نص عليها قانون العقوبات، وخاصة المادة 98 والتى تنص على حبس مدة لاتقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات او بغرامة لاتقل عن 500 جنية او تتجاوز ألف جنية كل من استغل الدين فى الترويج.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان


الأكثر قراءة



print