الأربعاء، 08 مايو 2024 02:12 ص

العرابى يحذر من استغلال الحادث ضد الإسلام.. وعلاء عابد يطالب العالم باستراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب.. ونادية هنرى: الإسلام برئ من الإرهاب.. والانحدار الفكرى والعقائدى هو السبب

النواب يدينون حادث "أورلاندو"

النواب يدينون حادث "أورلاندو" النواب يدينون حادث أورلاندو
الإثنين، 13 يونيو 2016 07:38 م
كتبت سماح عبد الحميد
أدان عدد من أعضاء مجلس النواب التفجير الذى وقع أمس، فى بلدية أورلاندو، التابعة لولاية فلوريدا، حيث وقع ما يقرب من 105 أشخاص بين قتيل وجريح فى هجوم نفذه أمريكى من أصل أفغانى يدعى "عمر متين" عمره 29 عامًا.

جون طلعت - شبرا وروض الفرج (2) copy

العرابى: الأمر لا يتعلق بالدول العربية فقط


وقال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، إن الإرهاب يضرب العالم كله بدليل التفجير الذى وقع فى لبنان، بالإضافة لتفجر أورلاندو، لافتًا إلى أن الأمر لا يتعلق بالدول العربية فقط .

وأكد العرابى على ضرورة تكاتف دول العالم فى وضع استراتيجية موحدة لمواجهة الإرهاب، والاتفاق على وقف الدعم لأى منظمات أو جماعات إرهابية.

محمد العرابي copy

وحذر العرابى من استغلال حادث أورلاندو ضد الدين الإسلامى، مؤكدًا فى الوقت نفسه أن المجتمع الأمريكى من المفترض أنه مجتمع ديمقراطى يدرك جيدًا طبيعة وجود العديد من المهاجرين به، وأن وقوع حادث مثل هذا لا يعبر بأى حال من الأحوال عن المسلمين فى العالم كله.

ناديه هنرى copy

عابد: لابد من تكاتف دول العالم لمحاربة الإرهاب


وقال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وعضو البرلمان العربى، إن الحوادث الإرهابية تؤكد بشكل قاطع أن الإرهاب من الممكن أن يضرب أى دولة ولا يفرق ما بين دول عربية أو أجنبية، مشيرًا إلى أن تكرار الحوادث الإرهابية يؤكد ضرورة اتفاق جميع الدول على مواجهة الإرهاب، من خلال استراتيجية واضحة.
ودعا النائب، إلى توحيد الجهود الدولية فى محاربة الإرهاب، لافتًا إلى أن ذلك موقف مصر الذى طالما دعت له، خاصة أن الإرهاب لا يعترف بحدود.

نادية هنرى: من يعطى إنسانا الحق فى تولى دور الله فى معاقبة المخطئين


فى حين قالت نادية هنرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن حادث أورلاندو يثبت أن الإرهاب ليس له وطن ولا انتماء، ولكنه يرجع إلى الانحدار الفكرى والعلمى والعقائدى .

img copy

وأضافت نادية هنرى لـ"برلمانى" أنه إذا كان هذا الحادث مرتبط بالهجوم على ملهى للمثليين فبصورة أو بأخرى من يعطى أى إنسان الحق فى تولى دور الله فى معاقبة المخطئين .

وأشارت إلى أن هذا الحادث لا يرتبط نهائيا بالإسلام، ولكنه مرتبط بالصورة التى يتصورها الإنسان عن نفسه بأنه أصبح الحاكم بأمر الله، وأن الله ولاه وأعطاه الولاية على الخلق .

وأكدت نادية هنرى أن الدول يجب أن تتكاتف لمواجهة قضية الإرهاب، لأن المشكلة أصبحت مشكلة عالمية .
وقالت إن الحادث يعد من أكبر الأحداث الأرهابية فى الولايات المتحدة الأمريكية، متوقعة أن يتم استغلال الحادث سياسيا فى الانتخابات الأمريكية، متسائلة هل سيستغل السياسيون الدماء للوصول إلى المناصب؟ .

البرلمان copy

جون طلعت: الإرهاب لا يمكن أن تواجهه أى دولة منفردة


وقال جون طلعت، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج، وعضو لجنة الاتصالات، إن حادث أورلاندو بأمريكا دليل على أن الإرهاب يطول كل الدول.

وأضاف طلعت فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يأسف للحادث الذى وقع على أورلاندو، وكذلك حادث بيروت، لافتًا إلى أنه بالتركيز على الفترة الأخيرة سنجد أن الحوادث الإرهابية وقعت فى مصر، والدول العربية، وفى الدول الأوروبية.
وأكد طلعت على ضرورة وجود تحالف عالمى للقضاء على الإرهاب ومحاربته مختلف الدول، لافتًا إلى أن الإرهاب لا يمكن أن تواجهه كل دولة بشكل منفرد، وإنما علينا الاتحاد لمواجهة المشكلة .

وقال طلعت، إن مصر تحديدًا من أكثر الدول التى عانت خلال الفترة الماضية، من الإرهاب، والوضع بدأ فى التحسين، رافضًا فكرة استغلال أى حادث إرهابى للمطالبة بمنع المواطنين من السفر إلى الدول التى تشهد حوادث، مؤكدًا أنه يجب أن يكون التكاتف فى مواجهته حتى لا يزداد الوضع سوءًا.



print