الأحد، 05 مايو 2024 02:57 ص

"مستقبل وطن" يتهم بعض مرشحى الفيوم باللجوء للمخدرات فى دعايتهم.. و"الوفد" مؤكدًا: الدعاية الانتخابية بالمخدرات والمال السياسى "موجودة بهبل".. وزوجة الخولى: "مش أسلوبى"

الدعاية بالمخدرات بطل انتخابات الفيوم

الدعاية بالمخدرات بطل انتخابات الفيوم الدعاية بالمخدرات بطل انتخابات الفيوم
الأحد، 12 يونيو 2016 11:02 ص
كتبت أسماء زيدان
فجر محمد زغلول مرشح حزب مستقبل وطن بالدائرة الثانية بمركز محافظة الفيوم، مفاجأة من العيار الثقيل باتهام بعض المرشحين على مقعد النائب الراحل محمد الخولى، باستخدام المخدرات فى دعايتهم للعمل على جذب أصوات الناخبين، الأمر الذى استدعى التحقق من اتهامه الذى أكده مرشح الوفد وكذلك زوجة الخولى ليلقى كل منهم التهمة على الآخر وينتهى الأمر بأن الجميع يعترف بأن المخدرات والمال السياسى أبطال المعركة الانتخابية بمركز الفيوم.

عبير سليمان copy

مرشح مستقبل وطن: مخدرات ومال سياسى بانتخابات الفيوم أمام أجهزة الدولة المكتوفة الأيدى


قال محمد فؤاد زغلول، مرشح حزب مستقبل وطن بالدائرة الثانية بمركز الفيوم، إن انتخابات مركز الفيوم تشهد استخدام المال السياسى، إضافة إلى تصدير فوز الدكتورة عبير سليمان وأن هذا أمر لا مفر منه.

فوزى عبد السميع copy

وأضاف مرشح حزب مستقبل وطن، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن المال السياسى بانتخابات مركز دائرة الفيوم يتم فى غرف مغلقة، ولكن رائحته تفوح سريعا، مضيفا أن الانتخابات تشهد توزيع المخدرات لجذب الناخبين من بعض المرشحين على الملأ على حد قوله.

فوزى عبد السميع 2 copy

وتابع "زغلول"، أن توزيع المخدرات مرصود أمام أجهزة الدولة ولكنها واقفة مكتوفة الأيدى على حسب وصفه، متسائلا "لحساب مين؟.. الله أعلم ولكنها محاولة لخداع الناس أن من يقوم بذلك مدعوم من الدولة.

محمد فؤاد زغلول copy

زوجة الخولى: الدعاية بالمخدرات فى انتخابات الفيوم مش جديدة ونتائجها ليست مرجوة


قالت الدكتورة عبير سليمان، المرشحة المستقلة لمقعد دائرة مركز الفيوم، ردا على ما قاله النائب محمد فؤاد زغلول مرشح حزب مستقبل وطن، من استخدام بعض المرشحين للمخدرات لجذب الناخبين، إن هذا الكلام لا يناسبها وليس لها علاقة به.

كيس-حشيش-وصوابع1 copy

وأضافت المرشحة المستقلة عن دائرة مركز الفيوم، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن استخدام المخدرات فى الدعاية الانتخابية أسلوب ضعيف ولكنه موجود وتراه، موضحة أنها فى مؤتمراتها الانتخابية يبلغها الأهالى أن أحد المرشحين كان متواجدا وعرض عليهم لانتخابه بعض أصناف المخدرات.

وتابعت زوجة الخولى، أن استخدام المخدرات بكثرة فى انتخابات مركز دائرة الفيوم ظاهرة ليست بجديدة ولا غريبة على الدائرة وليست هذه المرة الأولى التى يتبع بها، مشيرة إلى أن نتائج الانتخاب مقابل المخدرات غير متوقعة وهى خاضت مع زوجها النائب الراحل محمد الخولى 3 انتخابات أثبتت أن نتائج الدعاية بالمخدرات ليست مرجوة.

1437555639os2207201509-حبوب-الترامادول- copy

مرشح الوفد: "الدعاية الانتخابية بالمخدرات والمال السياسى موجودة بهبل فى الفيوم"


قال الدكتور فوزى عبد السميع، مرشح حزب الوفد عن دائرة مركز الفيوم، إن الدعاية الانتخابية بالمخدرات والمال السياسى "موجودة بهبل" فى انتخابات الفيوم.

وحول قيامه بتوثيق تلك الوقائع لتقديم بلاغ بها، أكد مرشح حزب الوفد عن مركز دائرة الفيوم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه لم يقم بتوثيق تلك الوقائع لكونها تتم بالفيوم فى أماكن مشبوهة، مضيفا أن هذا معروف فى الفيوم.

وتابع "عبد السميع"، أن البعض عرض عليه أن يقوم بشراء أصوات له ليتمكن من الفوز بالانتخابات، ولكنه رفضه حسب قوله، مضيفا أن الدعاية بالمخدرات لا يقوم فيها المرشح بتوزيع المخدرات بنفسه على الناخبين بل تتم بواسطة "سمسار" يقوم بتوزيعها على أكثر من فرد مقابل جلب الأصوات له.

وكان المقعد الثانى بمركز دائرة الفيوم، قد خلى فى إبريل الماضى بوفاة النائب محمد الخولى، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، الذى ترشحت زوجته لخوض العملية الانتخابية على مقعده بعد وفاته لتجرى الانتخابات منتصف الشهر الجارى.


print