السبت، 01 يونيو 2024 11:02 ص

برلمانيون يعلنون دعم الدولة ومناشدة النخبة بمساندة السياحة المصرية.. ويطالبون بالاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية.. والدولة تنتفض لحماية السياح.. وهاشتاج رايح شرم الشيخ يتصدر تويتر

#رايح_شرم_الشيخ

#رايح_شرم_الشيخ حملة دعم السياحة فى شرم الشيخ
السبت، 07 نوفمبر 2015 02:00 م
كتب زكى القاضى
فى تعبير جديد عن التضامن الشعبى بين الدولة والمواطنين فى الأحداث الكبرى التى تمر بالوطن، دشن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج "#رايح_شرم"، للحث على المشاركة والذهاب فى رحلات داخلية إلى شرم الشيخ وجنوب سيناء؛ لدعم قطاع السياحة، والعمل أيضا على إيصال رسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان.

أيمن أبو العلا: تفاهم مصرى - روسى بشأن الطائرة


وعلق البرلمانى أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن دائرة 6 أكتوبر، ممثلًا عن حزب المصريين الأحرار، على قرار روسيا بوقف الرحلات السياحية إلى مصر، قائلًا: "أعتقد أن هناك تفاهمًا واضحًا بين الحكومة المصرية والروسية على مستوى المواقف المختلفة"، مطالبًا المصريين بالاصطفاف والتوحد والعمل على نهضة السياحة بالدولة.

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (1)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (2)

باسل عادل: نحتاج الاصطفاف الآن


وقال باسل عادل، المرشح عن دائرة مدينة نصر فى البرلمان المقبل، على قرار بعض الدول بتعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ، مطالبًا باصطفاف المصريين.

وقال "عادل "فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "مصر تمر بلحظات غاية فى الدقة والصعوبة، وتحتاج كل أولادها المخلصين الآن، للاصطفاف خلف الوطن والقياده السياسية".

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (3)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (3)

فرج عامر: هناك نية مُبيتة للإضرار بمصر


ووصف محمد فرج عامر، النائب عن قائمة "فى حب مصر"، القرارات المتوالية التى تتخذها الدول بتعليق رحلاتها لشرم الشيخ، أو إجلاء رعاياها بـ"الصادمة".

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (14)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (15)

وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القرارات تعكس نية مُبيتة للإضرار بمصر، خاصة وأنها دولة تبدأ فى طريقها لإتمام خريطة الديمقرطية.

فيما صرح عدد كبير من النواب والقوى السياسية مطالبين بدعم السياحة المصرية، وضرورة الاصطفاف الوطنى خلف القيادة السياسية فى تلك اللحظة الحرجة من عمر الوطن.

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (6)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (9)

السياحة المصرية تمرض ولا تموت


"تفوت عليكى المحن ويمر بيكى الزمان وانتى أغلى وطن وانتى أعلى مكان"، كلمات نسجها الشاعر إسماعيل الحبروك، ونشدتها الفنانة نجاح سلام، لتعبر عن الواقع التى تمر به مصر فى كل وقت، وتواجهه باصطفاف شعبى، حدث ذلك أعقاب ثورة 23 يونيو 1952، بدعم شعبى للثورة الناشئة والتى بدأها الضباط الأحرار، وتكرر ذلك فى العدوان الثلاثى على مدن القناة 1956، بعدوان من إنجلترا وفرنسا وإسرائيل على المدن الباسلة، التى خرجت فيها المقاومة الشعبية لمواجهتهم، ووقف الشعب المصرى وراء وزارة الحرب بعد نكسة 1967، وسرد مؤرخى تلك المرحلة، أن الحكومة صارت تلقب بوزارة الحرب، واستقطعت المرتبات للحشد لشراء المعدات ودعم القوات المسلحة، حتى تحقق النصر عام 1973، ولم يكن اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كسرًا للعزيمة المصرية، بل جعل الشعب يصر على الوقوف خلف القيادة السياسية حينها، حتى تم استعادة آخر شبر فى سيناء، عام 1989، قبل أن تدخل مصر فى موجة الإرهاب بداية من تسعينيات القرن الماضى، ووقف الشعب مرة أخرى لضرب المثل أمام العالم فى التعاون بين الأجهزة الأمنية والمواطنين، لمواجهة الحرب الشرسة التى رغب فيها الإرهاب الأسود تقويض دعائم الدولة، ونجحت مصر للخروج من الأزمة.

وتكرر الأمر عام 1997، حينما ضربت السياحة المصرية فى الحادث الإرهابى على الأقصر، ونجحت الدولة فى التعافى ووصلت معدلات السياحة إلى 5 ملايين سائح عام 2000، بعد عامين من حادث الأقصر.

ومرت مصر فى فترات مِحن متكررة وموجعة، تكررت فى دول أخرى ففتكت بها، ولكن وقف الشعب رمزًا للتصدى والصمود، ومواجهة المخططات الخارجية، وآخر تلك الحوادث فى طريق استهداف الدولة المصرية، سقوط الطائرة الروسية فى شرم الشيخ منذ أسبوع تقريبا.

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (5)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (5)

استعجال التحقيقات لتوريط مصر


ورغم أن حوادث التحقيق فى سقوط الطائرات تستغرق عدة شهور وسنوات للوصول لحقيقة الأمر، إلا أن هناك تسابق فى التصريحات المستندة لمصادر استخباراتية تفيد بسقوط الطائرة بعمل إرهابى، رغم أن كافة المعلومات الرسمية حتى الآن لم تحدد سبب السقوط.

تصريحات المسئولين فى شرم: مصر بلد الأمان


كانت قد وردت تصريحات صحفية لوليد بكر، مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، وذكر إن قرار عدد من الحكومات الأوروبية بتعليق الرحلات السياحية إلى شرم لم يؤثر بشكل سلبى على حركة السياحة القادمة إلى المدينة من أوروبا حتى الآن، ولا توجد إلغاءات جماعية للحجوزات، كما يشيع البعض.

وأوضح بكر أن الأمر مقتصرا على أفراد من شركات سياحية صغيرة، لا تشكل نسبة معتبرة من السوق السياحية، لافتا إلى أن نسبة الإشغالات داخل المنتجع الذى يديره بلغت 85%، معظمهم من جنسيات أوروبية.

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (4)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (4)

وتشهد مدينة شرم الشيخ حالة من الاستقرار الأمنى، فى ظل تكثيف قوات الشرطة من انتشارها على كافة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية، من أجل تأمين السائحين من مختلف الجنسيات، والتأكيد على استتباب الأمن واستعداد المدينة الكامل لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم، عبر مطارها الدولى المتميز، الذى يحظى بإمكانيات متطورة، وخدمات على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة وفقا للمعايير القياسية الدولية الخاصة بإجراءات السلامة والأمن الجوى.

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (12)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (13)

الوفود السياحية تتوافد على مصر حتى الآن


وفى سياق متصل تحركت الوفود السياحية من مختلف الجنسيات فى مارينا اليخوت بشرم الشيخ بحرية كاملة وسط أجواء أمنية مستقرة، وترحيب بالغ من أجهزة مدينة شرم الشيخ، ووزارة السياحة، وعناصر التأمين التابعة للشرطة المدنية.

وفى مدخل مارينا اليخوت العديد من "البازارات" التى تبيع للسياح الهدايا التذكارية، والمقتنيات التى تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وتخلد زيارة السائع إلى مصر، بالإضافة إلى "محلات" متخصصة فى بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر التى يحتاجها السياح خلال رحلتهم البحرية، التى قد تستغرق نحو 4 ساعات تقريبا داخل المياه الساحرة للبحر الأحمر، الذى يتميز بأمواجه الهادئة، وطبيعته التى تتناسب مع الرياضات المائية المختلفة.

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (10)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (11)


شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (1)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (2)

شرم الشيخ – مطار شرم الشيخ – السياحة بشرم الشيخ – سياح بشرم الشيح – وصول سياح لشرم الشيخ (6)


print