الأربعاء، 01 مايو 2024 05:17 ص

سعيد طعيمة: أحمد دومة "غلبان" وفتح حوار مع الشباب المحبوسين واجب الدولة.. العوضى: بعضهم مضلل وعلينا احتواؤهم لقطع الطريق على قوى الشر.. وقلدس:على الدولة فتح قنوات اتصال معهم

لواءات البرلمان: أفرجوا عن الشباب

لواءات البرلمان: أفرجوا عن الشباب لواءات البرلمان: أفرجوا عن الشباب
الأربعاء، 08 يونيو 2016 10:06 ص
كتب أيمن رمضان
الشباب المصرى المحبوس حاليًا على خلفية قضايا سياسية يشغل أركان الدولة من رأسها إلى قاعها، الرئيس عبد الفتاح السيسى وعد خلال حوار تليفزيونى أنه سوف يلقى نظرة رابعة عليهم، فيما طالب لواءات مجلس النواب بأنه يجب على الدولة مراجعة موقفها منهم كونهم تم تضليلهم من قبل جهات مشبوهة وعلى الحكومة أن تحتويهم وتفتح قنوات اتصال ونقاش لتصحيح الصورة لديهم والإفراج عنهم وتحويلهم إلى طاقة إيجابية تساعد فى بناء مصر المستقبل، بينما طالب أحد النواب الشباب إعلان توبتهم اولًا.

لواء سعيد طعيمة - الغربية copy

سعيد طعيمة: أحمد دومة "غلبان".. وفتح حوار مع الشباب المحبوسين واجب على الدولة


قال اللواء سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب، إن فتح قنوات للحوار مع الشباب المتواجدين بالسجون الآن، أمر واجب على الدولة سواء الجنائى أو السياسى منهم، مشددًا على ضرورة تحويل هؤلاء الشباب إلى قوى منتجة، متابعا: "ينفق على السجون مبالغ كبيرة جدًا".

وأضاف "طعيمة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد من تأهيل الضباط وعلماء الدين للحوار مع الشباب والتعرف على أفكارهم التى دفعتهم لذلك، وتابع: "لدينا شباب واع لابد من أن نطلعه على دور الدولة.. قد يكون أقوى منا فكرًا فلماذا لا نحاوره.. السجون ليست حلًا".

37823 copy

واستطرد: "سلاح الأزهر والكلمة أقوى من سلاح الأمن"، لافتًا إلى ضرورة التعامل برفق مع الشباب المحبوس الآن وفتح قنوات حوار معهم كون إغلاق الحوار والفكر سوف يخلف 100 أحمد دومة و100 علاء عبدالفتاح".

وأكد "طعيمة"، أنه عندما كان فى الخدمة جلس مع أحمد دومة وتحاور معه وعرف أنه شخصية "غلبانة"، ولكنه يحب الظهور.

احمد العوضي - السنبلاوين copy

أحمد العوضى: شباب جمعة الأرض تم تضليلهم وعلينا احتواؤهم لنقطع الطريق على قوى الشر


قال أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن الشباب قوى لا يستهان بها والرئيس عبد الفتاح السيسى يولهم اهتماما بالغًا وجعل عام 2016 عامهم، لافتًا إلى أن الشباب الذين تم القبض عليهم خلال المظاهرات الأخيرة المتعلقة بجزيرتى "تيران وصنافير" حصلوا على معلومات مضللة من مصادر مشبوهة، وعلينا احتواؤهم وتثقيفهم وتعليمهم المعلومات الحقيقية حتى نقطع الطريق على قوى الشر فى التلاعب بهم.

عبد الفتاح السيسى copy

وأضاف "العوضى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن دعوات الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب تعكس أثرا طيبا فى نفوسهم، وعلى وسائل الإعلام أن تهتم بتوعية المجتمع بالمجهودات الكبرى التى يقوم بها الرئيس والمشروعات العملاقة والقومية، التى تنفذ فى ظل الوضع الاقتصادى الصعب الذى تشهده البلاد، وتابع: "رغم الحرب على الإرهاب والوضع الاقتصادى الصعب إلا أن المشروعات العملاقة تنفذ الآن وهذا يعد إنجازا وإعجازا".


iEkakF_Egypt-MillionMarch-AFP copy

النائب تادرس قلدس: أطالب الدولة بمراجعة موقفها من الشباب المحبوس سياسًا


قال تادرس قلدس عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه على الدولة أن تفتح قنوات اتصال ونقاش مع الشباب الذين تم حبسهم على خلفية قضايا سياسية والتعبير عن الرأى والتظاهر، حتى الذين صدر فى حقهم أحكام قضائية، مشددًا على أن هذا النقاش يجدى نفعًا حتى وأن لم تأتى بمردود مع هؤلاء الشباب فهى تقطع الطريق على المتعاطفين معهم بعد تفنيد وتوضيح الموقف.

خالد-على-مرشح-الرئاسة-السابق-يترافع-عن-ماهينور-المصرى-الناشطة-السياسة-تصوير-هبه-خميس-16-585x390 copy

وأضاف "قلدس" فى تصريح خاص لـ"برلمانى": "قنوات الاتصال والنقاش حتى وأن كانت غير مدروسة فلابد منها كونها جيدة ونطالب الدولة بمراجعة موقفها منهم نظرًا لحرية الحركة التى تمتلكها على خلاف القاضى فى المحكمة.. نحن ندفع الدولة فى اتجاه مراجعة موقفها فى المحبوسين سياسيًا وليس جنائيًا".

النائب عصام أبو المجد: مع الإفراج عن الشباب المحبوس شرط إعلان توبتهم


قال اللواء عصام أبو المجد عضو مجلس النواب، إنه مع مبادرة العفو عن الشباب المحبوسين الآن شرط إعلان توبتهم وأن يكونوا قد استوعبوا الدرس جيدًا، مشددًا على أنه ليس ضد أحد ومع أن تضع الدولة يدها فى أيد هؤلاء الشباب بشرط مراعاة المصلحة العليا للبلاد، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق على سنة 2016 عام الشباب بالإضافة إلى أنه يهتم بهم بشكل كبير كونهم قادة المستقبل.

أحمد دومة copy

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مصلحة مصر فوق الجميع وعلى هؤلاء الشباب استيعاب الأمور جيدًا ويشاركون الدولة فى العبور إلى بر الأمان وبناء مصر المستقبل نظرًا لما سيعود على البلاد من فائدة والمواطنين معًا.



print