الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:36 ص

بعد تصريحات رئيس "التعبئة والإحصاء" بأن النمو السكانى أخطر من الإرهاب.. ميرفت موسى: يجب وضع قانون رادع لحل المشكلة.. إليزابيث عبد المسيح: لابد من رفع الطفل الرابع من الدعم

من ينقذ مصر من الزيادة السكانية؟

من ينقذ مصر من الزيادة السكانية؟ من ينقذ مصر من الزيادة السكانية؟
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 02:10 م
كتبت فاطمة علام
طبقا لما تم الإعلان عنه من جهاز التعبئة والإحصاء عن النمو السكانى الذى وصل إلى 5 أضعاف الدول المتقدمة وضعف الدول النامية و8 أضعاف كوريا، والذى قال عنه أبو بكر الجندى رئيس الجهاز، إن النمو السكانى أخضر من الإرهاب، علق عدد من النائبات بلجنة الصحة عن أسباب هذه الزيادة ووضع عدد من الحلول، لحل هذه المشكلة الكبيرة.

ميرفت موسى 3 copy

ميرفت موسى: الزيادة السكانية مشكلة قومية.. "ولو قلنا هنرفع الدعم عن أكثر من طفلين مش هيتعلموا"


قالت النائبة ميرفت موسى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الشئون الصحية، إن الزيادة السكانية مشكلة قومية، ويجب أن تهتم الحكومة بهذه المشكلة الضخمة.

وأضافت ميرفت موسى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حل التضخم السكانى الذى زاد فى الآونة الأخيرة، هو وجود خبراء وعلماء دين لوضع قانون خاص بالأسرة التى تنجب أكثر من طفلين، ويرعى فيه الجانب الدينى، متابعة: "ولو قلنا هنرفع الدعم عن أكثر من طفلين مش هيتعلموا".

ليلي احمد ابو اسماعيل copy

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الحل الآخر حتى تتم الاستعانة بالخبراء، هو عودة التوعية الدعائية من خلال التليفزيون، والوحدات الصحية والإرشاد.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه يجب توعية المواطنين بخطورة زيادة التضخم السكانى وتأثيره على الخدمات ونصيب الفرد من الدعم، ومن التعليم والصحة.


اليزابيث شاكر copy

إليزابيث عبد المسيح: حل مشكلة التضخم السكانى تأتى من محورين


قالت إليزابيث عبد المسيح، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الصحة، إن حل مشكلة التضحم السكانى تأتى من محورين، والحملات الإعلانية كانت غير واضحة بالقدر الكافى.

وأضافت إليزابيث عبد المسيح، أن المحورين هما التوعية والاقتصاد، بمعنى توعية السيدات والشعب بأن كثرة الإنجاب تأتى بمردود عكسى على الأسرة، وأن الدين يحس الجميع على العيشة الكريمة.

hossam atef (6) copy

وتابعت عضو مجلس النواب، أن المحور الاقتصادى، هو وضع قانون ينص على أن بعد الطفل الثالث، يتم رفع الدعم عن الطفل الرابع فى الصحة والتعليم ومن بطاقات التموين.

حوار ابو بكر الجندى المحرر هانى الحوتى تصوير ماهر اسكندر 21-1-2015 (10) copy

ليلى أبو إسماعيل: الدعاية الإعلانية عن الزيادة السكانية تأتى بنتيجة عكسية


قالت النائبة ليلى أبو إسماعيل، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الشئون الصحية، إن الزيادة السكانية مشكلة كبيرة والدعاية الإعلانية تأتى بنتيجة عكسية.

وأضافت ليلى أبو إسماعيل فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حل مشكلة الزيادة السكانية هى محو الأمية الموجودة عند نسبة كبيرة من الشعب المصرى، وزيادة الوعى لدى المواطنين خاصة فى القرى والمدن الريفية.

وتابعت عضو مجلس النواب، أننا نحتاج لحملة بشكل مختلف، لإزالة بعض الأفكار الموجودة عند المواطنين عن تحديد النسل خاصة فى الريف المصرى.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن المواطنين يجب أن ينظروا إلى المدن المتقدمة، والتى وضعت قوانين خاصة بهذه المشكلة للتخفيف من الانفجار السكانى.



الأكثر قراءة



print