الأحد، 19 مايو 2024 09:31 م

داليا خورشيد أمام النواب: نحتل المركز 131 من أصل 189 دولة.. وتعترف: "وضعنا متدهور".. ومدحت الشريف: "المستثمرين قاعدين على الرصيف فى صلاح سالم".. وقانون الاستثمار لا يلبى طموحات مصر

مصر تتراجع للمركز 131 فى الاستثمار

مصر تتراجع للمركز 131 فى الاستثمار مصر تتراجع للمركز 131 فى الاستثمار
الأحد، 05 يونيو 2016 02:05 م
كتب عبد اللطيف صبح تصوير كريم عبد العزيز
شاركت داليا خورشيد وزير الاستثمار فى اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى اليوم، لعرض بيانها حول برنامج الوزارة فى ضوء سياسة الحكومة وتوصيات أعضاء اللجنة على البرنامج الحكومى.

كريم عبد العزيز (4) copy

مصر فى المركز 131 من 189 دولة


وقالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن مركز أى دولة فيما يخص الاستثمار يُحدد من خلال ١٠ عناصر، وكل عنصر يقيس عدد الإجراءات والتكلفة والتشريعات ويقيس من بداية المشروع وحتى التصفية.

كريم عبد العزيز (5) copy

داليا خورشيد: مركزنا متدهور فى الاستثمار


وكشفت "داليا" خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، أن مصر تحتل المركز رقم ١٣١ من أصل ١٨٩ دولة فى مجال الاستثمار، وأنها كانت تحتل المركز 106 عام ٢٠١٠، قائلة "مركزنا فى الاستثمار فى تدهور، ونستهدف الوصول إلى المركز رقم 60 عام ٢٠٢٠، وفى ٢٠٣٠ أن يكون مركزنا الـ٣٠ على العالم، ولذلك وضعنا خطة فمثلا إذا أصدرنا قانون الإفلاس والتصفية سيقدمنا خطوة للأمام".

كريم عبد العزيز (2) copy

مدحت الشريف: "المستثمرين على الأرصفة"


وخلال الاجتماع طالب النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بضرورة تهيئة المناخ المناسب للاستثمار والاستقبال الجيد للمستثمرين، قائلا "المستثمرين قاعدين على الأرصفة فى صلاح سالم".

كريم عبد العزيز (3) copy

وأكد "الشريف"، خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية، على ضرورة وضع برنامج واضح يشمل مؤشرات أداء يرتبط بأزمنة وخريطة استثمارية واضحة بجميع التفاصيل، لافتا إلى أن قانون الاستثمار يحتاج مناقشة تفصيلية وتعديلات عديدة لأنه لا يلبى طموحات مصر فى المرحلة القادمة.

كريم عبد العزيز (1) copy




الأكثر قراءة



print