الأحد، 19 مايو 2024 11:33 م

نواب يطالبون باستمرار الجلسات فى شهر رمضان..نائب: القاعات مكيفة والأمر سهل على الأعضاء..هيثم الحريرى: نواجه تحديات صعبة ويجب إنجاز المهمة..آمنة نصير:علينا أن نكون عند حسن ظن المصريين

النواب: عايزين نشتغل فى رمضان

النواب: عايزين نشتغل فى رمضان النواب: عايزين نشتغل فى رمضان
الأحد، 05 يونيو 2016 01:22 م
كتبت رشا عونى
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب استمرار عمل البرلمان خلال شهر رمضان الكريم وعدم توقف الجلسات خلاله، مؤكدين أن الأعباء كثيرة وهناك مشكلات كثيرة فى معظم الدوائر بكل محافظات الجمهورية، وبالتالى يجب أن يتم الانتهاء منها فى أسرع وقت، فيما اقترح عدد من النواب أن يتم عقد جلسات صباحية فقط، بينما اقترح البعض الآخر عقد جلسات مسائية عقب الإفطار.

هيثم الحريرى: علينا ضغوط كثيرة تجبرنا على العمل


يقول هيثم الحريرى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريحات لــ"برلمانى"، إنه يفضل أن يستمر مجلس النواب فى الانعقاد فى رمضان.

هيثم الحريرى copy

وأضاف الحريرى، أن النواب عليهم ضغوط كبيرة وتحديات صعبة تحت قبة البرلمان، وخارجه فى دوائرهم، تجبرهم على الاستمرار فى عقد الجلسات، وحتى عدم الحصول على أى إجازات من البرلمان.

وأوضح أنه لا علاقة لشهر رمضان بعمل مجلس النواب، فهو شهر للعمل والعبادة معًا، ولا يصح أن يترك النواب عملهم لمدة شهر.

خالد حنفى يقترح عقد جلسة عامة لمدة ساعتين


كما دعا خالد حنفى عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أعضاء البرلمان لاستمرار انعقاد مجلس النواب فى شهر رمضان، قائلًا: "قاعات البرلمان مكيفة والأمر أصبح سهلًا على النواب".

خالد حنفى (2) copy

وأضاف حنفى، أنه يمكن أن يتم عقد جلسة عامة لمدة ساعتين فقط فى نهار رمضان، أو عقد الجلسة مساءً بعد الإفطار.

وشدد على ضرورة استمرار العمل فى رمضان باعتباره شهر العمل والعبادة معًا، لإنجاز مهمة النواب التى حملها لهم الشعب المصرى.

آمنة نصير: أول 5 أيام برمضان إجازة


فيما قالت آمنة نصير، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن أعضاء البرلمان يتحملون عبئًا كبيرًا خلال هذه الفترة ويعملون بجهد مضاعف لإنجاز كل ما فى استطاعتهم من قوانين وحل مشكلات أهالى دوائرهم.

امنه نصير copy

وأضافت نصير، أنه لم يتم تحديد طريقة عمل البرلمان فى شهر رمضان حتى الآن، ولكن المجلس سيعقد جلسة اليوم الأحد، ثم يتوقف لمدة 5 أيام كإجازة للنواب فى أوائل شهر رمضان.

وأوضحت أنه من الأفضل أن يستمر عمل مجلس النواب فى رمضان، وألا يتوقف عن الانعقاد، خاصة أن النواب يتحملون أعباء كثيرة يجب إنجازها فى أسرع وقت، كما أن الشعب المصرى يشعر بوجود البرلمان ويجب أن يكون الأعضاء عند حسن ظنه وثقته.

حمادة غلاب: أسبوع عمل وأسبوع راحة


فيما اقترح حمادة غلاب وكيل لجنة الطاقة بالبرلمان، عقد جلسات مجلس النواب أسبوعًا للعمل فى رمضان والأسبوع الذى يليه راحة، على أن يتم عقد الجلسات برمضان حتى الساعة الثالثة عصرًا فقط.

حمادة غلاب copy

وقال غلاب، إن اجتماعات اللجنة النوعية بمجلس النواب يجب أن تستمر كما هى، ولكن لا يجب تزيد مدة الاجتماع عن نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، كما يتطلب أن يتم عقد الاجتماعات قبل الجلسات العامة للمجلس.

وأوضح أن الأمانة العامة لمجلس النواب لم تخطر الأعضاء حتى الآن، بجدول أعمال البرلمان فى شهر رمضان .


print