الإثنين، 20 مايو 2024 12:06 ص

خالد عبد العزيز يحضر اجتماع لجنة "الشباب" لمناقشة قانون الرياضة.. وزيرة الاستثمار تطرح برنامج الوزارة على اللجنة الاقتصادية.. "حقوق الإنسان" تناقش مشروع إنشاء مفوضية لمواجهة التمييز

تفاصيل اجتماعات 20 لجنة نوعية اليوم

تفاصيل اجتماعات 20 لجنة نوعية اليوم تفاصيل اجتماعات 20 لجنة نوعية اليوم
الأحد، 05 يونيو 2016 12:31 م
كتب برلمانى
تبدأ "20" لجنة نوعية أعمالها اليوم الأحد؛ لمناقشة العديد من القضايا المطروحة على جدول أعمالها قبل حلول شهر رمضان المبارك 2016، حيث أصدرت الأمانة العامة لمجلس النواب جدول أعمال اللجان النوعية، حيث تشهد اللجان اجتماعات مكثفة يحضرها عدد من الوزراء، أبرزهم خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

hazim abdelsamad (13) copy

لجنة المشروعات تجتمع مع المشرف على المشروعات الصغيرة بالمخابرات


قال النائب محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، إن لجنة المشروعات الصغيرة تعقد اليوم اجتماعين صباحى ومسائى، ويحضر الاجتماع الصباحى اللواء عصام العاصى، وكيل المخابرات العامة، والمشرف على المشروعات الصغيرة بها.

IMG_5234 copy

وتابع أمين سر لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن الاجتماع المسائى للجنة سيكون فى تمام الـ3 عصرا بمقرها بمجلس النواب، بحضور هشام كمال فهيم رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة بالقاهرة، لبحث سبل التعاون وعرض ما لديهم من مشروعات وما يلزمها من تشريعات لتنفيذها على الوجه الأمثل.

IMG_5587 copy

وزير الرياضة يحضر لجنة الشباب بالبرلمان لمناقشة قانون الرياضة


تعقد لجنة الشباب والرياضة، فى تمام الساعة الـ3 عصر اليوم الأحد، اجتماعا بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من الإعلاميين بالمجال الرياضى.

وقالت النائبة سحر الهوارى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" اليوم الأحد، إن اللجنة لديها اجتماع صباحى بين أعضائها لمناقشة خطة عملها، وآخر مسائى لمناقشة قانون الرياضة، مؤكدة أن اللجنة لم تناقش أمس قانون الرياضة لأنها لم تتسلمه بعد وما قامت بمناقشته هو قانون الشباب.

IMG_4187 copy

هالة أبو على: وزيرة الاستثمار تطرح اليوم برنامج الوزارة على اللجنة الاقتصادية


قالت الدكتورة هالة أبو على عضو لجنة الاقتصاد بمجلس النواب، إنه من المقرر أن تحضر اليوم داليا خورشيد وزيرة الاستثمار إلى اللجنة لعرض خطة الوزارة وبرنامجها للعام الجديد.

وتعقد لجنة الشئون الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور على المصيلحى، لمناقشة برنامج وزارة الاستثمار فى ضوء سياسة الحكومة وتوصيات أعضاء اللجنة على البرنامج الحكومى.

كريم عبد العزيز (4) copy

هشام الشعينى: اللجنة تعقد اجتماعين للانتهاء من مناقشة الموازنة العامة للزراعة


قال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماعين أمس السبت للانتهاء من مناقشة الخطة الخاصة بلجنة الرى ومناقشة موازنتها، مشيرا إلى أن اللجنة انتهت من كتابة تقريرها بشأن موازنة الرى وسيتم تقديمه إلى لجنة الخطة والموازنة اليوم.

وأضاف "الشعينى" لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستعقد اجتماعين اليوم الأحد أيضا، لمناقشة خطة وزارة الزراعة بحضور مندوب عن الوزارة، وعلى أن يتم عقد جلسة مسائية لمناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة.

IMG_3003 copy

"الخطة والموازنة": تتسلم تقارير 4 لجان نوعية فقط بشأن الموازنة العامة


قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة ستتولى استعراض ومناقشة مواد الدستور بشأن مناقشة الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن ذلك هدفه توضيح آلية العمل داخل اللجنة للأعضاء وفقا لما نص عليه الدستور.

وأضاف "عمر" لـ"برلمانى"، أن 4 لجان فقط تقدموا بتقاريرهم بشأن الموازنة العامة للدولة، وهم لجنة التضامن، ولجنة الشباب والرياضة، ولجنة الثقافة والإعلام ولجنة الشؤون الاقتصادية، لافتا إلى أن لجنة الخطة ستتولى مناقشتهم فى اجتماعها اليوم.

وتابع: "أتوقع أن يتقدم عدد من اللجان بتقاريرها اليوم أيضا، على أن يتم مناقشاتها خلال الأيام القادمة"، مؤكدا أن البرلمان لم يصله حتى الآن مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة.

_MG_6361 copy

عادل عامر: اجتماع لجنة الطاقة يناقش تقرير المركزى للمحاسبات بشأن وزارة البترول


تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اليوم الأحد اجتماعاً هاماً برئاسة النائب طلعت السويدى ووكالة كل من عصام بركات و حمادة غلاب.

من جانبه عادل عامر عضو اللجنة، أن اجتماع اللجنة اليوم سيناقش العديد من الأمور الهامة، وعلى رأسها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن وزارة البترول، والذى سيحدد شكل الخطة الاقتصادية للوزارة خلال الفترة القادمة، مؤكداً أهمية الجلسة وضروريتها.

hazim abdelsamad (2) 2 copy

محمد الغول: "حقوق الإنسان" تناقش مشروع إنشاء مفوضية لمواجهة التمييز اليوم


قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن اللجنة ستبدأ اليوم الأحد فى مناقشة مشروع قانون إنشاء مفوضية للمساواة وعدم التمييز، والذى تم إحالته للجنة.

وأضاف "الغول" لـ"برلمانى"، أن هذا القانون من القوانين المكملة للدستور ولابد من صدوره خلال الفصل التشريعى الحالى، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة سيتسلمون نص القانون لدراسته.

hazim abdelsamad (2) copy

أحمد سمير: لجنة الصناعة تراجع اليوم تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن موازنة عدة شركات


قال أحمد سمير عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة تراجع اليوم تقرير أداء الشركات، وتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن موازنة 7 شركات، وتجتمع لجنة الصناعة بعد قليل برئاسة النائب محمد زكى السويدى، ووكالة كل من النائبين محمد بدراوى ومحمد الزينى.

hazim abdelsamad (3) copy

ماجدة نصر: لجنة التعليم تستكمل مناقشة موازنة الجودة والاعتماد


قالت النائبة، ماجدة نصر عضو مجلس النواب عن دائرة الداقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن اللجنة ستكتمل اليوم مناقشة الموزانة الخاصة بضمان الجودة والاعتماد.

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستناقش أيضاً خلال الاجتماع، الموازنة الخاصة بصندوق تطوير التعليم التابع للإشراف الفنى.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الموزانة تحتاج إلى رفع لأنها غير كافية، وأن هناك احتياجا لتعيين عدد من المعلمين، الذى توقف تعيينهم منذ فترة، مع وجود شروط قاسية للتعيين.

hazim abdelsamad (12) copy

معتز محمود: لجنة الإسكان توافق على قرض الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة


قال معتز محمود عضو مجلس النواب عن محافظة قنا ورئيس لجنة الإسكان، إن اللجنة سوف توافق اليوم خلال اجتماع صباح اليوم الأحد على قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم "48" لسنة 2016، بشأن الموافقة على اتفاقية القرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع الصرف الصحى فى المناطق المجاورة لمصرف الرهاوى، والموقعة فى الكويت بتاريخ 20/12/2015.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة قنا ورئيس لجنة الإسكان، إن اللجنة تعقد اجتماعا كما تناقش اللجنة أيضا سلبيات القانون رقم "119" لسنة 2008" قانون البناء.

وكانت وزارة الإسكان بقيادة المهندس مصطفى مدبولى، أرسلت خطابا إلى المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، تفيد فيه بالمواعيد الجديدة للقاءات وزير الإسكان بأعضاء مجلس النواب خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت "الوزارة" فى خطابها، أن مواعيد اللقاءات ستكون يومى الثلاثاء الأول والثالث من الشهر الكريم بدءا من الثالثة عصرا حتى الخامسة مساء، وذلك بمقر الوزارة الكائن فى "10" شارع إسماعيل أباظة- القصر العينى.

hazim abdelsamad (8) copy

10 لجان تجتمع لمناقشة الموازنة وخطط الوزارات


فيما تجتمع كل من لجان العلاقات الخارجية برئاسة محمد العرابى والشئون الأفريقية برئاسة النائب حاتم باشات والصحية برئاسة الدكتور مجدى مرشد والاتصالات برئاسة النائبة مى البطران والدفاع والأمن القومى برئاسة كمال عامر والشئون العربية برئاسة أحمد فؤاد أباظة والاقتراحات والشكاوى برئاسة همام العادل والسياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت والإدارة المحلية أحمد السجينى والنقل والمواصلات برئاسة النائب سعيد طعيمة، لمناقشة العديد من الأمور الهامة وميزانيات الهيئات والوزارات المختلفة.


print