الجمعة، 17 مايو 2024 05:42 ص

أول اجتماع لنواب الصعيد فى مجلس النواب.. مناقشات مستفيضة حول قضايا ومشكلات محافظات الوجه القبلى.. مطالبات بسحب الثقة من الحكومة.. وتأكيد واسع من الحضور: أيام الحزب الوطنى رجعت تانى

"الصعايدة" يتّحدون تحت قبة البرلمان

"الصعايدة" يتّحدون تحت قبة البرلمان "الصعايدة" يتحدون تحت قبة البرلمان
السبت، 04 يونيو 2016 06:59 م
كتبت نور على – تصوير حازم عبد الصمد
عقد أعضاء مجلس النواب عن محافظات الصعيد، أول اجتماعاتهم بالقاعة الفرعونية فى المجلس، وذلك لمناقشة مشكلاتهم وقضايا محافظاتهم وخطط عملهم تحت القبة وفى أروقة المجلس ولجانه النوعية.

وفى هذا السياق، قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، إنهم اتفقوا على عقد اجتماع شهرى لنواب الصعيد، وتشكيل لجنة من 12 نائبا تكون حلقة وصل بين نواب محافظات الصعيد والمسؤولين، تقوم بعرض مشكلات هذه المحافظات على المسؤولين، وتقوم بعمل اجتماعات دورية مع الوزراء.
الصعايدة يتحدون تحت قبة البرلمان (7)

اجتماع نواب الصعيد.. 1/3 ساعة هرج ومرج ومشادات


المفارقة أن الاجتماع الذى لم يستغرق أكثر من ثلث الساعة سادته حالة من الهرج والمرج والمشادات بين النواب، بسبب اعتراضات بعضهم على إعطائهم تأشيرات من الوزراء ولا يتم تفعيلها بعد ذلك، لدرجة أن النائب جمال عبد العال قال إن الوزارة عادت إلى أيام الحزب الوطنى، حيث الوساطة والحوسوبية واحنا نواب الصعيد رجالة ونطالب بسحب الثقة من الحكومة، ورد عليه النائب ياسر عمر مدافعًا بقوله: "والله طول ما احنا بنتكلم مش هنعمل حاجة"، بينما قال خالد عبد المنعم مجاهد، نائب الأقصر: "أيام الحزب الوطنى كانت أحسن على الأقل، وهؤلاء الوزراء فاشلين".
الصعايدة يتحدون تحت قبة البرلمان (6)

مصطفى بكرى: رابطة أبناء الصعيد شكلت فى برلمان 2012


وفى هذا السياق، قال النائب مصطفى بكرى، إن رابطة أبناء الصعيد تم تشكيلها فى برلمان 2012، وعقدت لقاءات مع وزراء ومسؤولين عديدين، من بينهم كمال الجنزورى ونجحنا فى الحصول على موافقته بتخصيص 8 قطارات للصعيد، ولما مشى الجنزورى تم وأد الحلم، واجتماعنا رسالة للناس فى الصعيد إننا لم ننسهم، وأطالب بأن يختار النواب فى كل محافظة نائبا، ويتم تشكيل لجنة من هؤلاء النواب الممثلين لمحافظات الصعيد، لمقابلة الوزراء لعرض المشكلات، وأضاف أن أبناء الصعيد دائمًا يساندون للدولة ولم يتخلوا عنها قط".
الصعايدة يتحدون تحت قبة البرلمان (4)

السيد الشريف: سيتم عقد لقاء مع رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة


وفى السياق ذاته، قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، والذى حضر الاجتماع اليوم، إنه ستكون هناك اجتماعات شبه دورية للمتابعة، مؤكّدًا كذلك أنه خلال الفترة المقبلة سيعقد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء، وأنه يعتقد فى إمكانية التوصل لنتائج جيدة.
الصعايدة يتحدون تحت قبة البرلمان (3)

الصعايدة يتحدون تحت قبة البرلمان (5)

الصعايدة يتحدون تحت قبة البرلمان (8)

print