الأحد، 19 مايو 2024 08:28 ص

الدولة " عاوزه " نائب فاهم مش حافظ وما عنديش برنامج.. أول طلب إحاطة فى المجلس لوزير التنمية المحلية.. وأدعم "منصور" لرئاسة البرلمان.. و"المصريين الأحرار" عرض عليا الترشح مقابل مليون و200 ألف

نائب العجلة يتحدث لـ"برلمانى"

نائب العجلة يتحدث لـ"برلمانى" نائب العجلة يتحدث لـ"برلمانى"
الجمعة، 06 نوفمبر 2015 01:04 م
كتب محمد صبحى ومحمد أبو عوض
على الرغم من امتلاكه سيارة من ماركة شهيرة ألمانية الصنع، إلا أنه اختار استقلال الدراجة الهوائية "العجلة" لقضاء خدمات أهالى دائرته، إنه عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والذى أصبح بعد انفراد "برلمانى" له نجم التوك شو الأول ، حصل نائب "جمهورية بولاق الشعبية" -كما يطلق عليها ساكنوها- على دبلوم صنايع وبكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، والتحق مؤخرا بكلية الحقوق ليجمع بين الطالب والنائب، محمد الحسينى، هو عضو البرلمان الذى ملأ الدنيا ضجيجا عند دخوله مجلس النواب راكبا "عجلة"، يتحدث فى أول حوار له مع "برلمانى".

ما هو هدفك من دخول المجلس بالعجلة؟


أن الهدف هو إعطاء أمل للمواطن المحبط الفقير بأنه من الوارد أن يصبح وزيرا فى أحد الأيام مشيرا إلى أن الدعاية الانتخابية الخاصة به لم تتجاوز محل نطاق سكنه.

كيف ترى مواصفات النائب؟


لابد أن يعرف الجميع أن الدولة تحتاج إلى نائب فاهم مش حافظ يتحدث مثل الشريحة العظمى من المواطنين البسطاء والمهمشين، مطالبا بأن تكون القيادات التنفيذية أكثر حرصا على الاحتكاك بالمواطن البسيط الذى يعانى من اتساع الفجوة ما بين صانع القرار والحياة اليومية.

هل لديك أجندة تشريعية أو برنامج انتخابى؟


أنا لم أتجمل ولم أكذب على أهالى دائرتى فى بولاق الدكرور، وأبلغت المواطنين خلال فترة الدعاية الانتخابية بأنى لا أمتلك برنامجا انتخابيا محددا أعمل على تنفيذه حال فوزى بمقعد البرلمان، لافتا إلى أن تحركه على أرض الواقع على أساس الموازنة العامة للدولة، وأهل بولاق مش بيوصلهم حاجه منها.

كيف لا يصل إلى أهل بولاق شىء من الميزانية العامة للدولة؟


انا على علم "كويس" أن حى بولاق الدكرور مخصص له مبلغ 6 ملايين جنيه من الموازنة العامة للدولة، وكمان يحصل مبلغ 20 إلى 25 مليونا كل عام من المواطنين من إدارات الغشغالات ورخص المحلات والإعلانات بجانب السرفيس، والخدمات معدومة ولا أحد يسمع ولا أحد يُجيب، ومحافظ الجيزة فى وادى وإحنا فى وادى آخر.

أول طلب إحاطة تحت قبة المجلس موجه لمن؟


فى الواقع أول طلب إحاطة تحت قبة البرلمان سيكون ضد وزير التنمية المحلية بسبب محافظ الجيزة، وذلك للمطالبة ببيان تفصيلى عن متحصلات حى بولاق وفيما تنفق؟، مؤكدا أن المحافظ يضع تلك المبالغة فى الصناديق الخاصة ويستغلها فى تطوير الأحياء الراقية مثل الهرم والدقى، وأن هدفه من الأساسى تحت قبة البرلمان محاربة الصناديق الخاصة بمحافظة الجيزة ومن بعدها الدولة .

أى التحالفات السياسية تنضم إليها تحت قبة البرلمان؟


على الجميع أن يعلم أن كل برلمانى "مستقل" له أجندته الخاصة وانضمامه لهم يكون على أساس توافق تام فى التوجهات السياسية والأجندة التشريعية، ولن أعلن عن التحالف الذى أنضم إليه الآن.

لما لم تنضم إلى أحزاب؟


مع كامل تقديرى لكل الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية ورموزها وممثليها داخل مجلس النواب وخارجه، والتى عرض عليها أغلبها الانضمام إلى عضويتها أو حتى الترشح على قوائمها.

ما هى أبرز تلك الأحزاب؟


فى الحقيقة كل الأحزاب الكبيرة عرضت الانضمام إليها وأنا رفضت.

مثل حزب إيه؟


حزب الوفد عرض عليا الانضمام ورفضت، ومستقبل وطن كرر دعوته لى واعتذرت، وحزب المصريين الأحرار عرض عليا ترشيحى وخوض الانتخابات باسم الحزب مقابل مبلغ مليون و 200 ألف جنيه ولكنى رفضت، أنا نائب الفقراء والغلابة "بتوع" بولاق الدكرور.

هل تترشح لرئاسة أى من اللجان داخل المجلس؟


إن رغبتى فى الانضمام للجان داخل البرلمان سوف يكون للجنتى الإدارة المحلية أو الشباب وسأسعى لتولى منصب الوكيل إحدى اللجنتين .

أنت مع مراجعة القوانين التى صدرت فى غياب البرلمان؟


فى البداية الدولة تمر بمرحلة خطيرة جدا، وعلينا السعى خلف مصلحة الوطن، واتفق مع فكرة أن هناك بعض القوانين التى لابد من مراجعتها وطرحها للمناقشة على النواب

ماذا عن قانون الخدمة المدنية والتظاهر؟


أن قانون التظاهر يحتاج إلى ضبط بعض مواده خاصة وأن التظاهر حق مكفول لكل مواطن، وأنا مع تخصيص أماكن محددة للاحتجاجات الفئوية، متابعا: وقانون الخدمة المدنية يجب إبداء الملاحظات عليه بحيث يكون فى صالح الموظف الحكومى الذى يعانى من ضعف المرتب .

هل أنت مع تعديل الدستور؟


الدستور يحتاج إلى تعديل فى بعض المواد بحيث تتفق مع مصلحة الوطن والمواطن دون المساس بالمواد المتعلقة بسلطات وصلاحيات رئيس الجمهورية.

من تتوقع رئاسته لمجلس النواب؟


أنا أتوقع تولى الرئيس السابق عدلى منصور رئاسة البرلمان حال تم تعينه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأنا أول المصوتين له فى البرلمان.

هل توافق على تولى المهندس نجيب ساويرس رئاسة الحكومة؟


"بص" أنا أحترم رجل الأعمال نجيب ساويرس، ولكن أنا لن أوافق على ترشحه على رئاسة الحكومة، وأنا ضد تولى رجال الأعمال مناصب فى الحكومة.

print