الأربعاء، 15 مايو 2024 12:39 ص

بعد عامين من حكم الرئيس.. نواب يدعمون المشروعات القومية وينتقدون وزراء شريف إسماعيل.. "أبو شقة": الشعب عندما يجد زعامة حقيقية يفعل المعجزات.. وكمال أحمد: أحدث توازن بالعلاقات الدولية

إشادة بـ"السيسى" وانتقادات للحكومة

إشادة بـ"السيسى" وانتقادات للحكومة نواب: السيسى هدية السماء للشعب
الجمعة، 03 يونيو 2016 05:00 م
كتب سماح عبد الحميد - محمد صبحى - إبراهيم سالم
بعد مرور عامين كاملين منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية، وإنجاز عدد من المشروعات القومية، واجه أعضاء مجلس النواب تلك الإنجازات بالإشادة على القيادة والرؤية خلال هذين العامين، ومؤكدين على استمرارها فى الفترة المقبلة.



علاء عابد: إنجازاته متعددة.. ويكفى استعادة مصر لمكانتها


قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال العامين الماضيين كثيرة ومتعددة فى مختلف المجالات.

وأضاف "عابد" لـ"برلمانى" أن الرئيس فى مجال البنية التحتية نجح فى إتمام أكثر من 150 طريقا وكوبرى، فضلا عن مشروع المليون ونصف فدان، وكذلك نجاحنا ونجاح القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب بسيناء، وإتمام صفقة حاملة الطائرات ميسترال.

علاء عابد copy

وأشار إلى أنه يضاف أيضا لإنجازات السيسى العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع جبل الجلالة، وغيرها من المشاريع التنموية.

وأوضح "عابد" أنه على المستوى الإقليمى أيضا نجحت مصر فى عهد السيسى فى الحصول على مقعد غير دائم فى الأمم المتحدة، وترأسها للجنة مكافحة الإرهاب فى مجلس الأمن.

وتابع: "ويضم لإنجازاته أيضا نجاحه فى إتمام واكتمال خارطة الطريق، وأتوقع أن يكون هناك انتخابات محليات خلال هذا العام".

بهاء ابو شقة copy

بهاء أبو شقة: الرئيس يعمل فى صمت والشعب عندما يجد زعامة حقيقية يفعل المعجزات


قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الرئيس السيسى يعمل فى ظل العامين الماضيين فى صمت تام، حيث إنه لا يتحدث إلا من واقع عمل قد تحقق فعلا وأنجز على أرض الواقع، لأنه عاشق لمصر ومحبا لشعبها، وإلا لن يتم إنجاز ما تم خلال الفترة الماضية.


وأكد "أبو شقة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس نطق بكل عفوائية وتلقائية من قبل "أنه على استعداد لبيع نفسه فداء لمصر"، حيث إنه كان يقصدها فعلا على أن تنهض مصر ويتحرك ركبها إلى الأمام، مشيرا إلى أن هذا المشهد يعيد نفسه من جديد، حيث إنه كان قد تحقق من قبل فى عام "1805" فى عهد محمد على، حيث استطاع إنجاز ما قام به لكن بمساعدة الشعب المصرى صاحب الإرادة القوية والعزيمة.

وأضاف "أبو شقة"، أن الشعب المصرى إذا وجد الزعامة الحقيقية تظهر المعجزة، حيث إن الشعب لمس هذا فى الرئيس السيسى خلال العامين الماضيين بل سيستمر هذا فى الفترة المقبلة أيضا، مشيرا إلى أن ما تم انجازه فى الفترة الماضية جاء عقلية منظمة وإدارة رشيدة.

وتابع "رئيس اللجنة الدستورية"، أن مصر ستكون أحد النمور الأسيوية فى الفترة المقبلة، وأن الحصار الاقتصادى الذى تواجهه الآن سيتحطم، مشيرا إلى أننا أمام دولة جديد تؤسس على أساس علمى وإصرار، وتنفر ضرار الماضى وتسعى إلى تحقيق نهضات صحية وعلمية وباجتماعية، بالإضافة إلى تطوير القوات المسلحة.

واستطرد "أبو شقة"، أن ما حدث فى مصر منذ "30" يونيو حتى الآن معجزة إلهية بكل المقاييس، وهذه المعجزة هى إرادة الله التى رعت إرادة الشعب.

كمال احمد copy

كمال أحمد: رسالتى للمزايدين على إنجازات الرئيس "من لم يروا الشمس فالعيب فى عيونهم"


قال النائب المخضرم كمال أحمد، عضو مجلس النواب بدائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، إن الرئيس السيسى قام فى العامين الماضيين بكم هائل من الإنجازات التى لم تكن تتحقق إلا فى وجود إرادة سياسية صلبة، حيث إنه فى المجال السياسى تم استكمال خارطة الطريق بدون تدخل السلطة، وعمل على إحياء دور الدولة فى إحداث التنمية خاصة فى المشروعات التى لا يستطيع أنه يخوضها المستثمرون، منه الزراعة والطاقة ومشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد "أحمد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس يقف بكل طاقته إلى جوار المواطنين فى مواجهة جشع بعض التجار، وطرح منافذ من خلال القوات المسلحة والشرطة، على جانب قيامه بالعمل على استعادة دور مصر الخارجى، وخصوصا دورها الخامل فى السنوات الماضية فى أفريقيا.

وأشار "النائب المخضرم"، إلى أن الرئيس أحدث توازن فى العلاقات الدولية مع الدول الكبرى، واستعادة دور مصر الريادى فى الاتحاد الأوروبى، واستعادة دور مصر ومكانتها الحيوية فى المشاكل التى تحيط بالإقليم العربى، والعمل على التدخل لفرض حلول لتلك المشاكل.

وأضاف "أحمد"، موجها رسالة للمزايدين "الذين لا يرون الشمس فالعيب فى عيونهم"، مطالبا بضرورة توسيع قاعدة المستشارين لدى متخذى القرار، ولابد للحكومة أن تكون فعالة وقراراتها سريعة وحاسمة، وأن يكون حسها قريب من المواطنين، والعمل على اختفاء المنافسة التى قد تؤدى إلى التأثير على الأجيال القادمة.

مصطفى بكرى copy

بكرى: الرئيس نجح خلال العامين الماضيين بتقدير امتياز وحقق المعجزة بمعنى الكلمة


قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى، إن مصر تحولت فى ظل عامين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى منطقة صناعية واستثمارية كبرى، حيث جاءت كل هذه الإنجازات تحت شعار "يد تبنى ويد تحمل السلاح"، حيث عمل على تنويع مصادر التسليح بالقوات المسلحة المصرية بداية من صفقات الرافال والفرقاطة وحاملة الطائرات "ميسترال" جمال عبد الناصر، وقريبا حاملة الطائرات "أنور السادات".

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التحديات التى واجهتها مصر فى الفترة الأخيرة والتى تمثلت فى المؤامرات الخارجية إضافة إلى الإرهاب الداخلى، كان يمكن أن تعرقل المشروعات التنموية والعسكرية، لكن الرئيس استطاع تجاوز المحنة وأن يبث فى نفوس المصريين الثقة والعزيمة والأمل، حيث عمل على أن تصبح مصر رقما حقيقيا فى المعادلة.

وأكد "الكاتب الصحفى"، أن الرئيس نجح خلال العامين الماضيين بتقدير امتياز سواء فى المجال التنموى عبر المشروعات القومية الكبرى والتى تمثلت فى شبكة الطرق القومية، ومشروع المليون ونصف المليون فدان، والمشروع القومى للإسكان التعاونى، إضافة إلى حل العديد من المشاكل الحياتية وفى مقدمتها مشكلة الكهرباء والتى كانت تؤرق المواطنين، بالقياس إلى امكنيات مصر فى ظل تلك المشروعات.

وتابع "بكرى"، أن الرئيس حقق فى عامين معجزة بمعنى الكلمة، وهو أمر لا يستطيع أحد أن يحققه بهذه الإمكانيات إلا إذا كان رجل يسكن عشق مصر فى داخله، أن الرئيس سعى فى تحقيق الرؤية التنموية، من خلال حفر قناة السويس وما رافقها من مشروعات، حتى أصبح المصريون يتناسون مشاكلهم الحالية، قياسا بالمشاكل التى عانوها فى ظل سنوات ماضية من الدمار، لأصبحوا داعمين له بكل ما أوتوا من قوة.

واستطرد "بكرى"، أن الرئيس أطلقها فى 29 أبريل 2013 فى عهد الإخوان أن "مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا"، وأنه يرى أنها تسير على هذا النهج.

عبد الفتاح السيسى copy

مجدى ملك: الرئيس السيسى هدية السماء للمصريين.. ويمتلك رؤية وإرادة حقيقية


قال مجدى ملك عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن المصريين لديهم رئيس يمتلك رؤية وإرادة حقيقية، ويسابق الزمن فى الإنجاز وأرى أن المعوق الأساسى لاكتمال ما ينجزه الرئيس هم من يملكون الإرادة الرخوة المطاطية من أعضاء الحكومة، مؤكدا أن ما قام به السيسى فى عامين على أرض الواقع يعتبر إعجازا فى هذا التوقيت من الزمن.

وأضاف "ملك" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ما يشهده قطاع الإسكان والتعامل مع مشاكل الشباب والعشوائيات وما شهده قطاع الكهرباء وما لمسناه لأول مرة منذ ما يزيد عن 17 عاما من حل مشكلة الوقود التى لم نشعر بها هذا العام فى موسم الحصاد وأن تلك إنجازات حقيقية على أرض الواقع، بالإضافة إلى المشروعات الكبرى التى لن يلمسها المواطن ويستفيد من عائدها إلا بعد عدة سنوات فهذه المشروعات تصنع للأجيال القادمة.

وتابع "ملك"، أتمنى أن يعمل كل مسئول فى موقعه ويتقى الله فى المواطن ويفعل كما يفعل الرئيس فلن يستطيع وحده حل كل هذه المشاكل وإرضاء الشعب بشكل كبير إلا بمعاونة كل مؤسسات الدولة وأدعو كل نواب الشعب أن يعملوا على دفع هذه المؤسسات من خلال لجانهم للعمل بجدية ولنعمل جميعا على سرعة إنجاز التشريعات التى تيسر الاستثمار وتقضى على المركزية والبيروقراطية لنرى مصر فى مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

واستطرد عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، أن الرئيس السيسى هو هدية السماء للشعب المصرى وعلينا أن نحافظ عليه وعلى مؤسسات الدولة لنساعد فى البناء والإصلاح وليس الهدم.

مارجريت عازر copy

مارجريت عازر تشيد بإنجازات السيسى فى عامين: "خلص المجتمع من التيار الدينى المتطرف"


أكدت البرلمانية مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان، وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، أن الرئيس السيسى له إنجازات عديدة منذ توليه الرئاسة، والمواطنون شعروا بالتغيير، ولكن المسئولين بالدولة غير قادرين على أن يلحقوا به خلال عامين.

وأضافت البرلمانية مارجريت عازر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى أنجز مشروع قناة السويس الجديدة خلال عام، وأيضا إطلاق مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والمليون ونصف وحدة سكنية.

وتابعت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن الرئيس السيسى استطاع تغيير ثقافة المجتمع من خلال المناداة بتجديد الخطاب الدينى، وأيضا تغييرها تجاه المرأة باعتبارها نصف المجتمع بأحاديثه عن أهمية المرأة ودورها فى بناء الدولة المصرية.

واستطردت عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" أن الرئيس السيسى له العديد من الإنجازات، أولها تخليص المجتمع من التيار الدينى المتطرف الذى حاول تضييع الهوية المصرية، بالإضافة إلى عمله على تطهير سيناء من الإرهاب والعمل على تعميرها.

وأضافت البرلمانية مارجريت عازر فى تصريحها، أن الرئيس السيسى له رؤية للمستقبل وعمل على رفع كفاءة الجيش ورفع كفاءته القتالية وتعدد مصادر تسليحه مع قيامه بتنفيذ المشروعات القومية.

محمد الحسينى (4) copy

نائب العجلة: السيسى انتشلنا من ورطة كانت هتودينا فى 60 داهية ويعمل لصالح الوطن


قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب بدائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة "، إن الرئيس السيسى تولى رئاسة جمهورية مصر العربية فى ظل ظروف صعبة وتحديات تواجه الدولة داخليا وخارجيا بموجب انتخابات حرة ونزيهة.

وأضاف الحسينى فى تصريح لـ" برلمانى" أن الرئيس يعمل لصالح الوطن والمواطن ونجح على المستوى الداخلى والخارجى فى بناء علاقات مع الدول الأخرى، متابعا: "شايف أن الحكومة مش ماشية بنفس سرعة الرئيس، وإجمالا الرئيس انتشلنا من ورطة كانت هتودينا فى 60 داهية".

وتابع نائب العجلة: "أحيى الرئيس السيسى والقوات المسلحة التى صبرت على الخونة والأفاقين وأحيى الشعب المصرى الذى تحمل ارتفاع الأسعار لإيمانه بأن القيادة السياسية تعمل لصالحه".

واستطرد أن الرئيس السيسى حريص على استكمال المؤسسات بشكل جيد ويظهر ذلك من حرصه على إتمام انتخابات المحليات قبل نهاية العام الجارى لاستقرار الدولة واكتمال جميع المؤسسات.



print