الأحد، 19 مايو 2024 12:27 ص

وكيل المجلس لـ"برلمانى": انعقاد جلستين فقط فى النصف الأول من الشهر الكريم مع استمرار عمل اللجان.. نائب "النور": حضور النواب فى الدوائر أولوية..وعلاء عابد: تمنيت استمرار العمل طوال الشهر

البرلمان ينعقد مرتين فى رمضان

البرلمان ينعقد مرتين فى رمضان البرلمان ينعقد مرتين فى رمضان
الأربعاء، 01 يونيو 2016 04:00 م
كتب سماح عبد الحميد – محمود العمرى
فى مفاجأة فجرها وكيل مجلس النواب السيد الشريف، عن انعقاد البرلمان فى شهر رمضان، أكد أن مجلس النواب سينعقد مرتين فقط خلال الشهر الكريم، واستمرار عمل اللجان النوعية خلال الشهر، الأمر الذى أثار جدلاً وسط عدد من النواب، حيث طالب حزب المصريين الأحرار باستمرار عمل الجلسات العامة، وأن تزيد عن جلستين.

على عبد العال (3) copy

وكيل البرلمان: انعقاد الجلسات العامة السبت والأحد فى النصف الأول من رمضان


وقال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن انعقاد الجلسات العامة بمجلس النواب خلال شهر رمضان سيكون مرتين فقط، وهما السبت والأحد، فى النصف الأول من الشهر الكريم، مضيفًا أن انعقاد اللجان النوعية خلال الشهر، سيكون مقتصرًا على رأى كل لجنة حسب تقييمها، والانتهاء من المشروعات والتقارير المقدمة لها.

السيد الشريف copy

وأضاف وكيل مجلس النواب، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن المجلس سيعقد جلستين خلال السبت والأحد المقبلين، والتى ستُدْرَج على جدول أعمالها طلبات إحاطة مقدمة من عدد من النواب، وتقارير عن زيارات النواب لبعض المحافظات، ومناقشة ما حدث فى اللجان عن الموازنة العامة.

الشريف: اتفاقية ترسيم الحدود لم تصل مجلس النواب حتى الآن


وأكد الشريف، أن اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية، لم تصل مجلس النواب حتى الآن، مشيرًا إلى أن جلستى السبت والأحد المقبلين، ستناقش الموازنة العامة، وما تم الانتهاء منه فى اللجان العامة.

السيد الشريف 2 copy

وأشار إلى أن الجلسات المقبلة ستكون محل اهتمام للموازنة العامة، وما ناقشته اللجان النوعية خلال الأيام الماضية عن موازنة العام المالى 2016/ 2017، وأن المجلس ينتظر إرسال اتفاقية ترسيم الحدود لمناقشتها.

أحمد خليل: قلة العمل فى رمضان سببها ضيق الوقت


وأوضح الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعًا لبحث ملفات الاستعداد لشهر رمضان، والتى ستتمثل فى التواجد فى الدوائر الانتخابية بالمحافظات.

احمد خليل خير الله (2) copy

وأضاف خير الله، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن مشروعات القوانين التى يجهزها الحزب والتى على رأسها مشروع قانون الصكوك، سيُقَدَّم للبرلمان فى نهاية دور الانعقاد الحالى.

وتابع خير الله، أنه من المحتمل أن يقتصر جدول أعمال رمضان فى مجلس النواب، على جلستين عامتين خلال الشهر، وانعقاد اللجان النوعية بشكل مستمر لبحث الملفات المعروضة عليها، مشيرًا إلى أن قلة العمل فى رمضان، سببها ضيق الوقت.

علاء عابد: كنت أتمنى استمرار جلسات البرلمان خلال رمضان لأنه شهر العمل


ومن جانبه قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه يوافق على عقد المجلس جلستين خلال شهر رمضان، ولكنه كان يتمنى أن تستمر الجلسات خلال الشهر بالكامل، لأنه شهر عمل وعبادة، وليس شهر الإجازات.

علاء عابد copy

وتساءل عابد: "متى سينتهى المجلس من كل المهام المكلف بها؟، والتى تُعَد ضرورة ملحة، مثل الموازنة العامة للدولة"، مطالبًا باختصار إجازة المجلس فى أسبوعين خلال شهر سبتمبر، لضمان صدور القوانين التى ينتظرها الشعب، والتى تتعلق بطموحاته وأحلامه بداية من الظروف المعيشية، ونهاية بالحياة السياسية المتعلقة بانتخابات المحليات وخلافه.


print