الخميس، 25 أبريل 2024 09:45 م

أعضاء البرلمان عن الحزب السلفى يرفعون شعار "لا للاعتكاف فى شهر رمضان".. "الشريف": من الأولى وجودنا مع الأهالى وحضور جلسات المجلس.. و"هيبة": اعتكافنا سيكون صعبًا لكثرة المسئوليات

هل يعتكف نواب "النور" فى رمضان؟

هل يعتكف نواب "النور" فى رمضان؟ هل يعتكف نواب "النور" فى رمضان؟
الثلاثاء، 31 مايو 2016 09:00 م
كتب محمود العمرى
بالرغم من أن حزب النور وذراعه الدعوى الدعوة السلفية فى الإسكندرية، يحرصون على الاعتكاف فى المساجد، خلال شهر رمضان من كل عام، إلا أن نوابه كان لهم رأى مختلف خلال هذا العام، فى عدم النية فى الاعتكاف، والحرص على التواجد بين أبناء دوائرهم لحل أزماتهم، والتواجد فى اجتماعات اللجان والجلسات العامة فى البرلمان، معتبرين أن عليهم مسئولية كبرى لا تقل عن الاعتكاف.
مظاهر صلاة التهجد و الاعتكاف داخل مسجد الازهر و عمرو بن العاص تصوير 19-7-2014 مصطفي السيد (27) copy

"الشريف": لن نعتكف فى رمضان.. والأولى وجودنا مع الأهالى وحضور الجلسات


فى البداية قال الشيخ أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور بالعامرية، إنه سيكون حاضرًا مع أهالى الدائرة خلال شهر رمضان المقبل، مع مواصلة حضور الجلسات واللجان النوعية بالبرلمان.

وأضاف "الشريف"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن مسألة اعتكاف نواب حزب النور ستكون صعبة خلال شهر رمضان، لانشغالهم فى التواصل مع أهالى الدائرة، واجتماعات اللجان النوعية والجلسات العامة فى مجلس النواب بانتظام.

وأشار "الشريف"، إلى انشغال نواب "النور" حاليًا فى الدائرة، خاصة مع وجود مسئولية كبرى على عاتقهم خلال الوقت الحالى، وأن الاعتكاف سيكون صعبًا، بسبب المسئوليات الكثيرة، لافتا إلى أن تواجدهم فى الاعتكاف يعنى تفرغهم عن أعمال الدائرة، وعن دورهم فى البرلمان.
احمد الشريف copy

"هيبة": اعتكاف نواب الحزب فى رمضان سيكون صعبًا لكثرة المسئوليات


فيما أكد المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، إن شهر رمضان لم يمنع نواب الحزب من تواصلهم مع أهالى دوائرهم، إلى جانب مشاركتهم فى جلسات اللجان النوعية والجلسات العامة فى البرلمان، مشيرًا إلى أن عضوية البرلمان مسئولية على النواب، وأنه من المتوقع أن يكون الاعتكاف أمرًا صعبًا فى هذا التوقيت.

وأشار "هيبة"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى التواصل المكثف مع أهالى دوائر نواب الحزب فى رمضان، بجانب الخدمات التى سيقدمونها، موضّحًا أن نواب الحزب سيشاركون الأهالى فى صلاة التراويح والإفطار، مشددًا على أن الاعتكاف سيكون أمرًا صعبًا، بسبب عمل مجلس النواب فى شهر رمضان، بجانب التواصل مع الأجهزة التنفيذية والمسئولين لحل مشاكل المواطنين.
محمود هيبه (2) copy

أحمد العرجاوى: تواصلنا مع الأهالى فى رمضان لا يقل أهمية عن الاعتكاف


وفى نفس السياق أكد الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور فى محافظة البحيرة ، إن التواصل مع الأهالى فى الدائرة سيكون هو أولويات نواب حزب النور خلال شهر رمضان ، والاهتمام على تقديم الخدمات لهم.

وأضاف العرجاوى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مسألة عدم الاعتكاف خلال شهر رمضان بسبب المسئوليات عليهم ، وخاصة أن اعتكافهم خلال السنوات الماضية لأنه لم يكن هناك مسئوليات تكون هى الأولى للحرص عليها ، مشيرا إلى أن التواصل مع المواطنين وحل أزماتهم هو من الأولويات مثلها مثل الاعتكاف.

وفيما أوضح الدكتور محمد اسماعيل جاد الله ، عضو مجلس النواب عن حزب النور بكفر الشيخ ، إن مسألة الاعتكاف فى شهر رمضان بالنسبة لرمضان فهو أمر متروك للنواب ، ولكن أتوقع أن انشغال بعضهم فى الدوائر وعمل اللجان والجلسات فى شهر رمضان ، سيمنع هذا الأمر .
أحمد العرجاوى copy

مظاهر صلاة التهجد و الاعتكاف داخل مسجد الازهر و عمرو بن العاص تصوير 19-7-2014 مصطفي السيد (40) copy



print