الإثنين، 06 مايو 2024 01:15 م

بعد حى "الأسمرات"..نواب يدعمون اتجاه الدولة للقضاء على العشوائيات بالإسكان الاجتماعى.. دعم مصر: قنبلة تهدد الأمن القومى.. عبد الغنى: دراسة منفصلة لكل منطقة..والى: نحتاج شراكة مجتمعية

النواب: الإسكان الاجتماعى هو الحل

النواب: الإسكان الاجتماعى هو الحل النواب: الإسكان الاجتماعى هو الحل
الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:00 ص
كتب زكى القاضى
فى ظل سعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لبناء العديد من المناطق العمرانية الجديدة، لمواجهة مشكلة العشوائيات ومحاولة القضاء عليها فى عامين تقريبا، حسبما ذكر المهندس مصطفى مدبولى، صباح أمس الاثنين، أثناء افتتاح حى الأسمرات.

p (65) copy

وفيما أعلن عدد كبير من النواب، أن الإسكان الاجتماعى يمكن أن يكون الحل لمشكلة العشوائيات، لكنه ليس الحل الوحيد، وهناك طرق أخرى، مثل تطوير المناطق نفسها، دون نقل السكان.

طلعت خليل- السويس copy

دعم مصر: مشكلة العشوائيات قنبلة موقوتة تهدد الأمن القومى


أكد علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، أن العشوائيات قنبلة موقوتة، ويجب التعامل معها بحرص، للعمل على حلها بطريقة ميسرة وعملية، والعمل على أن تكون الدولة صاحبة زمام المبادرة للقضاء عليها.

p (44) copy

ووجه علاء عبد المنعم، فى تصريحات لـ"برلمانى" التحية للدولة المصرية، على ما تبذله من جهود كبيرة فى ذلك الملف، قائلا: "العشوائيات تهدد الأمن القومى المصرى، ويجب حلها تدريجيا".

p (52) copy

وقال المتحدث الرسمى لائتلاف "دعم مصر"، أن العشوائيات قد تفرز عناصر انتمائها ضعيف نسبيا جهة الدولة، وتحمل ضغينة ناتجة عن شعور بالإهمال لهم، ولذلك يجب الانتباه لكافة تلك التفاصيل.

علاء

علاء والى: الحكومة عليها دور كبير فى وضع فرص للاستثمار بالعشوائيات


قال علاء والى، عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن أحد الحلول للقضاء على العشوائيات هو الإسكان الاجتماعى ونقل المواطنين القاطنين للمساكن العشوائية إليها، والعمل على تطوير وتأهيل تلك المناطق.

وأضاف علاء والى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحكومة عليها أن تضع فرص للاستثمار تدرى ربحا على سكان تلك المناطق، عبر مشروعات متعددة، لأن العشوائيات من ثوابت الأمن القومى المصرى، الذى يجب فيها التطوير والتأهيل المستمر.

p (30) copy

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن تأهيل العشوائيات يجب أن يتم بشراكة مجتمعية كبيرة، لتخفيف العبء عن الحكومة، وكذلك العمل على وضع تصورات كاملة لكيفية الاستفادة من الطاقات الكثيرة المهدرة داخلها.

محمد

محمد عبد الغنى: يجب وضع دراسة متأنية لكل منطقة عشوائية


قال المهندس محمد عبد الغنى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن بناء مساكن للمواطنين بالعشوائيات، هو أحد أوجه إيجاد مسكن بديل للقضاء على العشوائيات، ويساعد على التخفيف من وطئة الضغوط على المواطنين بها.

وأوضح محمد عبد الغنى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المناطق العشوائية، تحتاج دراسة لكل حالة من حالات المدن العشوائية، ووضع تقييم للحالات وكيفية التعامل معها، ويمكن من ذلك تطوير بعض المناطق مع بقاء السكان، وبناء مساكن لهم.

علاء عبد المنعم copy

وأشار عضو مجلس النواب، عن دائرة الأميرية والزيتون، إلى أن العشوائيات تمثل ظاهرة خطيرة، لما بها من سلوكيات ، يجب الوقوف عندها وتقويمها، مؤكدًا أن سعى الدولة لبناء إسكان اجتماعى هو جهد كبير.

p (67) copy

طلعت خليل: الإسكان الاجتماعى أحد أوجه العدالة الاجتماعية


أكد طلعت خليل، عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس، أن الإسكان الاجتماعى الجديد، والذى تسعى الدولة لعمل انجازات فيه، هو أحد أوجه العدالة الاجتماعية، والتى يتحقق فيها مسكن جيد للمواطنين.

p (19) copy

وأوضح طلعت خليل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة فى مجال القضاء على العشوائيات، وذلك بتوجيه كبير من القيادة السياسية، مما يدعى جميع أعضاء الحكومة، لمواجهة كافة التحديات ومحاولة تذليل كافة العقبات أمام الإجراءات الروتينية التى قد تعطل مشروعات بملايين الجنيهات.

وأشار عضو مجلس النواب، أن مشاريع الاسكان الاجتماعى، يمكنها أن تحقق حلا من بين حلول كثيرة يمكن تنفيذها للمواطنين البسطاء، لمحاولة تطبيق كافة بنود العدالة الاجتماعية.



الأكثر قراءة



print