الأربعاء، 15 مايو 2024 08:47 م

11 ملفا ساخنا على طاولة "برلمانى".. العرابى: رفضنا تدريب النواب فى لندن.. وزير الصحة: قبض أم علاء زى 5 دكاترة.. خلافات "المالية" وبنك ناصر تحت القبة.. وانتخابات المحليات تدخل نفقا مظلما

حصاد المانشيتات

حصاد المانشيتات حصاد المانشيتات
الإثنين، 30 مايو 2016 06:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض موقع برلمانى أهم الموضوعات والملفات والمتابعات التى تم نشرها على مدار الساعات الماضية، عبر عناوينه ومانشيتاته الرئيسية، فيما يخص عمل اللجان النوعية التى انعقدت لاستكمال مناقشة الموازنة العامة، وما تم فى هذه الاجتماعات، وتصريحات الوزراء والنواب بشأن الموازنة والقضايا الأخرى المثارة.

وزير الصحة: قبض أم علاء زى 5 دكاترة


فى بداية اجتماعات مناقشة الموازنة العامة بالبرلمان، حضر اليوم، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور مجدى مرشد، إلا أن الوزير كغير عادته كانت تصريحات بعضها جرىء وبعضها صادم، ولم يتسم حديثه مع أعضاء اللجنة بالدبلوماسية والرسمية.
وزير الصحة قبض أم علاء زى 5 دكاترة

عمرو موسى: "البرلمان مش سينما"


أكد رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى، أن مصر تحتاج إلى غرفة تشريعية ثانية، على أن تختلف الشروط اللازم توافرها فى أعضائها عن تلك الشروط الخاصة حاليًا بأعضاء مجلس النواب، وقال موسى فى حوار لـ«برلمانى»، إن الدستور منح البرلمان سلطات واسعة، وذلك على عكس مما يقوله البعض من نوابه، واصفًا الحديث عن إلزام الدستور للبرلمان بعمل مصالحة مع جماعة الإخوان، بأنه «تفسير معوج» لبعض نصوصه.
عمرو موسىالبرلمان مش سينما

انتخابات "المحليات" فى مأزق!


مازالت إشكالية ترسيم حدود المحافظات المصرية تلقى بظلالها على الساحة السياسية والبرلمانية بالتزامن مع بدء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب فى مناقشة مشروعات قانون الإدارة المحلية المحالة إليها من المجلس، وتأكيدها أن إنجاز القانون على رأس أولوياتها تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، للحكومة بإجراء انتخابات المجالس المحلية فى نهاية عام 2016 الجارى.
انتخابات المحليات فى مأزق!

البرلمان ينهى أزمة "حليج الأقطان"


تمكنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من حل جزء كبير من مشكلة العاملين بشركة النيل لحليج الأقطان، بعد توصلها للاتفاق على عودة جميع العمال المفصولين إلى عملهم وعددهم 9 عمال، والاتفاق مع رئيس مجلس إدارة الشركة على صرف مرتبات العمال المتأخرة على مدار الخمسة شهور الماضية.
البرلمان ينهى أزمة حليج الأقطان

البرلمان يرفض انتقاد الشأن الداخلى


حصل "برلمانى" على الكواليس الخاصة بنجاح الوفد البرلمانى المصرى بالمغرب، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإلغاء مشروع التوصيات الذى كان سيصدر متضمنًا انتقادات لمصر وعدد من الدول العربية من الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، بالإضافة إلى فيديوهات تتضمن لقاء تشاورى بين الوفود العربية المشاركة قبل جلسة اللجنة السياسية.
البرلمان يرفض انتقاد الشأن الداخلى

خلافات "المالية" وبنك ناصر بالبرلمان


ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أمس الأحد، مشروعى الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2016/ 2017 فى قطاع التأمينات، بحضور ممثلين عن صندوقى التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص، وعن الهيئة القومية لبنك ناصر الاجتماعى.
خلافات المالية وبنك ناصر بالبرلمان

العرابى: رفضنا تدريب النواب فى لندن


كشف السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، معلومات جديدة فى قضية تدريب النواب فى المنظمات الأجنبية، وقال العرابى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إنه بعد أيام من بداية انعقاد البرلمان فى 10 يناير الماضى، حضر فى البرلمان وفد من منظمة "جلوبال بارتنرز" البريطانية، والتقى العرابى به مع وكيل البرلمان، وعرض الوفد عليهما أن تقدم المنظمة برنامج تدريبى للنواب فى بريطانيا.
العرابى رفضنا تدريب النواب فى لندن

حلقة "شوبير" تفجر غضب البرلمان


سيطرت حالة من الغضب لدى نواب لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، بسبب واقعة الاشتباك التى حدثت بين الإعلامى أحمد شوبير والكابتن أحمد الطيب ببرنامج "وائل الإبراشى"، مؤكدين أن ما حدث يسىء للإعلام المصرى أمام العالم، ومشددين على أن قانون الصحافة والإعلام سيتضمن تشريعات تعاقب على تلك التجاوزات.
حلقة شوبير تفجر غضب البرلمان

النواب: كرامة المصريين خط أحمر


"كرامة المصريين خط أحمر" هكذا قال نواب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وأجمعوا، بعد واقعة الاعتداء التى تعرض لها مواطن مصرى على يد كفيل فى أحد الدول العربية، تلك الواقعة التى فتحت ملف "العاملين فى الخارج"، ودور الدولة فى التواصل معهم وحمايتهم، ومشاكل نظام الكفيل المطبق فى بعض الدول الخليجية، الذى وصفه النواب بالعبودية.
النوابكرامة المصريين خط أحمر

مشاكل "مطروح" على مائدة البرلمان


رصد الوفد البرلمانى الذى زار محافظة مرسى مطروح، عددا من المشكلات التى تعانى منها المحافظة، مؤكدين على دور المحافظ فى دعم مطالب المواطنين، وعلى دوره فى حل مشاكلهم.
مشاكل مطروح على مائدة البرلمان

قنابل وزير الصحة تحت قبة البرلمان


كشف الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، العديد من المفاجآت والأسرار، خلال اجتماعه مع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائب مجدى مرشد، متحدثًا عن الراتب الحقيقى الذى يتقاضاه وزير الصحة، وأسعار الأدوية، وغيرها من القضايا الصحية الشائكة.
قنابل وزير الصحة تحت قبة البرلمان

الأكثر قراءة



print