الخميس، 16 مايو 2024 11:36 ص

أعضاء البرلمان يهاجمون اجتماعات محافظ الجيزة ويصفونها بالروتينية.. غطاطى: وضعنا طموحات عليه ولم نشهد شيئًا ملموسًا على أرض الواقع.. ومحمد فؤاد: لو لم تنفذ مطالبنا ستصبح اجتماعاتنا بلا قيمة

الإنذار الأول لـ"الدالى" من نواب الجيزة

الإنذار الأول لـ"الدالى" من نواب الجيزة الإنذار الأول لـ"الدالى" من نواب الجيزة
السبت، 28 مايو 2016 04:00 م
كتب محمد صبحى
يستقبل اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، اليوم السبت، أعضاء البرلمان عن المحافظة من دوائر الهرم والعمرانية وأطفيح والبدرشين والحوامدية والصف والعياط؛ للاستماع إلى مشكلات دوائرهم، بالإضافة إلى إطلاعهم على ردود الطلبات المقدمة منهم إليه على مدار الاجتماعات السابقة.
كمال الدالى copy

ووجه عدد من أعضاء البرلمان المقرر مشاركتهم فى اجتماع اليوم، انتقادات إلى عقد الاجتماعات، حيث أشاروا إلى أن أجندتهم المعدة لتقديمها إلى اللواء كمال الدالى تتضمن نفس المطالب التى تقدموا بها على مدار الأشهر الماضية، وأن الاجتماعات روتينية ولا توجد نتائج قوية على أرض الواقع.

إيهاب غطاطى: اجتماعات محافظ الجيزة بالنواب روتينية ولم نشهد شيئًا ملموسًا على أرض الواقع



فى البداية قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بالجيزة، إن اجتماعات محافظ الجيزة بأعضاء البرلمان روتينية ولم نشهد أى شىء ملموس على أرض الواقع، خاصة فيما يتعلق بأزمة القمامة وكل يوم نعطى مواطنى الدائرة وعود بناء على وعود المحافظ لنا بحل المشكلات ولكن دون جدوى.
إيهاب غطاطى copy

وأضاف غطاطى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تقدم بالعديد من الطلبات لمحافظ الجيزة ولكنه يتركنا وسط نوابه ورؤساء الأحياء على الرغم من أننا وضعنا آمالًا وطموحات عليه فور تعيينه، متابعًا "أنه طالب برصف شارع زغلول بالدائرة، الذى يربط 5 قرى ببعضها، وتم إرجاؤه على أساس عدم توفر ميزانية فطالبته بعمل تمهيد للشارع وتجريفه وفى النهاية رئيس الحى جرف 100 متر من إجمالى 15 كيلو.

وتابع غطاطى فى تصريحه، أن تقدم بطلب لضم قطعة أرض 600 متر لملعب نزلة السمان، ولكن لم يتم تفعيل الطلب حتى الآن، بحجة الحفاظ على أراضى الدولة، بالإضافة إلى طلب لتغطية رشاح أبو عوض ولم ينفذ أيضًا، متابعًا "قاعدين نتكلم فى مشكلات دون حلول".

ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه تلقى العشرات من الشكاوى من العاملين بطائفة المعمار نظرًا للتضييق عليهم من جانب الحى والتحفظ على معداتهم بحجة الحفاظ على الرقعة الزراعية والبناء دون ترخيص، موضحًا أنهم طالبوا بتوفير معاش لهم نتيجة لذلك.

واختتم غطاطى، أن علاج تلك الأزمة تتطلب تحديد وتوضيح أراضى كردون المبانى مع تسهيل إجراءات استخراج التراخيص اللازمة للبناء لمحاربة الفساد ولمنع إثارة طائفة عمال كاملة تعتمد على مهنة المعمار كمصدر رزق لهم.

محمد فؤاد: لو لم ينفذ محافظ الجيزة مطالب النواب ستصبح اجتماعاتنا معه بلا قيمة



ومن جانبه قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، إنه سيشارك اليوم، فى اجتماع كمال الدالى محافظ الجيزة بنواب المحافظة، موضحًا أنه سيعرض عليه نفس المشكلات التى عرضها منذ شهرين فى الاجتماعات السابقة.

وأضاف فؤاد، أن "الدالى" يبدى تعاونًا مع نواب المحافظة، ولكن تبقى أبرز المشكلات كما هى دون حل، على سبيل المثال ففى أزمة القمامة، لا توجد خطة زمنية حتى الآن، لتعميم تجربة إمبابة هذا، بالإضافة إلى مشكلات الأسواق بشارع المستشفى والدكتور والثلاثاء.
محمد فؤاد copy

وأكد فؤاد، أن مواطنى دائرة العمرانية تلقوا العديد من الوعود دون جدوى، مشيرًا إلى أن المحافظ وعد بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة لإنشاء مكتب للتموين وشهر عقارى، بناء على طلب قدمه بالتعاون مع إيهاب منصور النائب الثانى عن الدائرة، دون أن يتخذ المحافظ خطوة جادة نحو التنفيذ رغم أن تكلفة البناء ستكون من خلال التبرعات وليس على نفقة الدولة.

وأشار النائب، إلى أنه طلب من المحافظ رصف الشوارع الرئيسية مثل الزهراء وترعة الزمر ولم يدرج ذلك فى خطة زمنية للتنفيذ، فلا توجد خطة تلبى احتياجات المواطنين، متابعًا أنه رغم النوايا الحسنة للمحافظ لابد من خطة زمنية واضحة لتنفيذ الطلبات إلا ستفقد هذه الاجتماعات قيمتها.

عبد الوهاب خليل: سأعرض على محافظ الجيزة مشكلات منظومة التموين وتطوير مستشفى أطفيح



فيما قال عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه سيعرض على كمال الدالى محافظ الجيزة خلال اجتماع اليوم، مشكلات تراكم القمامة، خاصة أنه لم يتم حلها حتى الآن، كما سيتطرق إلى مشكلات منظومة التموين وأصحاب المستودعات والمخابز.

أضاف خليل فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محافظ الجيزة وعد بتطوير فى مستشفى أطفيح وسنطلب منه إدخال عناية مركزة بالمستشفى ضمن خطة التطوير.

وحول تجاوب المحافظ مع طلبات النواب وتنفيذها أشار "خليل" إلى أنه سيؤكد للمحافظ أن هناك بطئًا فى إنجاز الطلبات، متابعًا "يتم دعوتنا لحضور الاجتماعات ولا يوجد إنجازات كثيرة تحققت".

إيهاب منصور يشارك فى اجتماع محافظ الجيزة ويؤكد: هناك ملفات لابد من حلها



بدوره قال إيهاب منصور عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية بمحافظة الجيزة، إنه سيشارك اليوم السبت، فى اجتماع اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة بنواب بعض دوائر المحافظة لمناقشة قضايا الدائرة، موضّحًا أن هناك ملفات عديدة سيتطرق إليها لأن هناك أوضاع لا يجوز الاستمرار فيها.
إيهاب منصور (2) copy

وأضاف منصور، أنه لابد من إيجاد حلول سريعة حول أزمة القمامة حتى لو كان مؤقت وجزئى، نظرا لتراكمها وانتشارها بالشوارع المختلفة، بالإضافة إلى مشاكل مكتب التموين وقلة الموظفين مما يسبب معاناة للمواطنين، بالإضافة إلى المطالبة بعمل شهر عقارى ومكتب تأمينات ومعاشات جديدة.

قاسم فرج: بعض القيادات التنفيذية فى محافظة الجيزة "فاشلة"



قال قاسم فرج، عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح، إنه سيشارك فى حضور اجتماع اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، موضحًا أنه سيعرض عليه مشكلات التموين، حيث أن هناك فسادًا كبيرًا بذلك القطاع، بالإضافة إلى المطالبة بتقنين أوضاع المبانى المخالفة ومنحهم عدادات كودية للكهرباء.
قاسم فرج copy

وأضاف فرج، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك مشكلات فى منظومة القمامة ولا يوجد حلول لها، متابعًا "القيادات التنفيذية التى تعمل تحت قيادة محافظ الجيزة بعضها فاشل ولابد من التشديد عليهم لأننى أتلقى مشكلات يوميًا من أهالى الدائرة فيما يتعلق بسوء تقديم الخدمات.
عبد الوهاب خليل copy



الأكثر قراءة



print