الجمعة، 26 أبريل 2024 03:24 ص

15 نائبا مكلفون بالتحقيق فى تجاوزات أعضاء المجلس.. رئيسها "وفدى"..8 مستقلين..2 معينين.. 3 حزبيين.. وعضوان من "دعم مصر".. و"التشريعية" تحظى بنصيب الأسد فى التشكيل بقيادة "أبو شقة"

"القيم" آخر عنقود اللجان

"القيم" آخر عنقود اللجان "القيم" آخر عنقود اللجان
الجمعة، 27 مايو 2016 04:00 م
كتبت رشا عونى
بعد الانتهاء من تشكيل لجان البرلمان الخمسة وعشرين، وافق مجلس النواب ، على تشكيل لجنة القيم التى أقرتها اللجنة العامة، حيث تضم 15 نائبًا يرأسهم بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، واشترطت اللجنة العامة أن تتكون لجنة القيم من 15 عضوًا برئاسة رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية وعضوية 14 عضوًا نصفهم على الأقل من غير المنتمين للحزب أو الائتلاف الحائز على الأكثرية مقاعد مجلس النواب.
البرلمان copy

وجاء تشكيل اللجنة كالتالى: 8 نواب مستقلين و2 معينين من قبل الرئيس الجمهورية، و3 نواب منتمين لأحزاب، و2 من أعضاء ائتلاف دعم مصر، وذلك برئاسة المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.
بهاء ابو شقه copy

وجاء تشكيل لجنة القيم من أحزاب المصريين الأحرار، حماة الوطن ، مستقبل وطن، والإصلاح والتنمية، والوفد، وعضوين معينين، و8 أعضاء مستقلين غير منتمين لأحزاب أو ائتلافات.

"التشريعية" تحظى بنصيب الأسد بلجنة القيم



وكان لأعضاء اللجنة الدستورية والتشريعية نصيب الأسد من عضوية لجنة القيم، حيث يترأسها المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، وفقا للمادة 28 من لائحة مجلس النواب، بالإضافة إلى عضوية النائبة عبلة الهوارى، وإيهاب الطماوى أمين سر التشريعية، وضياء داود أيضا عضو اللجنة.
عبلة الهواري .. سوهاج .. فى حب مصر في البرلمان 4-11-2015 copy

3 نواب من لجنة الشئون العربية أعضاء بلجنة القيم



كما تضم لجنة القيم فى عضويتها، 3 نواب من لجنة الشئون العربية وهم النائب المستقل أحمد أباظة، والسيد أبو العلا، وسلامة الرقيعى.

عضوان من لجنة الإدارة المحلية بـ"القيم"



ثم تأتى لجنة الإدارة المحلية فى المرتبة الثالثة، حيث تم اختيار عضوين منها ليكونا أعضاء بلجنة القيم، وهما أحمد بدران البعلى وأحمد سعداوى.

كما اختارت اللجنة العامة لمجلس النواب عضوا من لجنة الثقافة والإعلام وهو مصطفى بكرى، والذى تقدم باستقالته من عضوية اللجنة لأسباب شخصية رفض الإفصاح عنها، واختارت أيضا عضو من لجنة الصحة وهو النائب الدكتور عبد العزيز حمودة، وعضوا من لجنة الدفاع والأمن القومى وهو اللواء محمد عقل، واختارت أمين سر لجنة حقوق الإنسان النائب محمود عوض وعضو لجنة العلاقات الخارجية الدكتورة أنيسة حسونة.
مصطفى بكرى copy

فيما أعلنتا الدكتورة أنيسة حسونة، وعبلة الهوارى ترشحهما على وكالة لجنة القيم، حيث رحب بقية أعضاء اللجنة بترشحهما وأثنوا على ضرورة وجود عنصر نسائى باللجنة.

انيسة حسونة (3) copy

محمد عقل محمد عقل copy



print