الإثنين، 20 مايو 2024 05:21 م

حزب الوفد يعكف على تزويد هيئته البرلمانية بالخبرات.. محمد فؤاد: نعمل على تشكيل مجموعة عمل متخصصة لتدريب نواب الحزب.. و"أبو خضرة": سنستغل خبرات قياداتنا لتزويد خبرة النواب

"الوفد" يؤسس بيت الخبرة البرلمانية

"الوفد" يؤسس بيت الخبرة البرلمانية "الوفد" يؤسس بيت الخبرة البرلمانية
الجمعة، 27 مايو 2016 03:00 م
كتب محمود العمرى
بعد أزمة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بسبب مراكز التدريب والخبرة البرلمانية لأعضاء مجلس النواب، وشنه هجوما حادا عليها خلال الأيام الماضية، أعلن حزب الوفد عن تأسيسه مركزا جديدا لنواب هيئته البرلمانية لتدريبهم وتوسيع مداركهم التشريعية والقانونية، وذلك تحت إشراف من الحزب نفسه، والمتخصصين فى هذه الشئون القانونية والتشريعية.

محمد فؤاد:نعمل على تزويد الهيئة البرلمانية بالخبرات لتعزيز العمل البرلمانى


قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم الوفد، وعضو مجلس النواب عن الحزب فى دائرة العمرانية، إن الحزب يعكف على تزويد هيئته البرلمانية بالخبرات المعاونة، لتعزيز العمل البرلمانى والعمل على تنمية المخرجات التشريعية والرقابية من خلال منظومة جديدة.
محمد فؤاد

وأكد أن هذا هو قرار المكتب التنفيذى للحزب بتشكيل مجموعة عمل متخصصة تضم رؤساء اللجان النوعية، ونخبة من المتخصصين من خارج وداخل الحزب إلى جانب شباب الوفد، وتنقسم مجموعة العمل إلى مجموعة مختصة بالطلبات الرقابية وأخرى مختصة بدراسة التشريعات وصياغتها وتبنى الحوار المجتمعى.

بيت الخبرة البرلمانية يساعد الحزب فى الاستمرار فى دوره الرائد


وأشار "فؤاد" إلى أن هذا الاتجاه يساعد الحزب فى الاستمرار فى دوره الرائد فى تقديم مشاريع القوانين المدروسة والمتماشية مع أجندته التشريعية، حيث تقدم الوفد بمشروعى الموظفين المدنيين والإدارة المحلية ويستعد لتقديم أكثر من ٥ مشاريع قبل انتهاء دور الانعقاد، أبرزها العدالة الانتقالية وبناء وترميم الكنائس والتأمين الصحى الموحد.

وتابع أن هذه المنظومة الجديدة تحل كبديل عن المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية وغيرها الذى كان قد استعان به الحزب فى بداية المشوار البرلمانى الأيام الماضية.

"أبو خضرة": ستتم الاستعانة بأبو شقة وقيادات الحزب فى بيت الخبرة


ومن جانبه قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، عن بيت الخبرة البرلمانية جاء باتفاق من النواب التابعين للحزب، وأن هناك قامات قانونية كبرى فى الحزب، ستتم الاستعانة بها فى هذا المركز، مثل المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب، والدكتور ياسر الهضيبى، مستشار مجلس النواب للشئون القانونية والدستورية، وغيرهم من قيادات الهيئة العليا والبرلمانية.
فايز أبو خضرة

وأضاف "أبو خضرة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها، وأنها خطوة تعمل على غلق باب الشكوك، ناحية أن الحزب ونوابه يتعاملون مع مراكز تدريبية وغيرها، لافتا إلى أن هذه الخطوة من الممكن أن تعممها باقى الهيئات البرلمانية للأحزاب، وخاصة بعد هجوم رئيس البرلمان على المراكز المختلفة.

هانى أباظة: بيت الخبرة سيكون مقتصرا على نواب حزب الوفد فقط


وقال اللواء هانى أباظة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن بيت الخبرة البرلمانية سيكون مقتصرا على نواب حزب الوفد فقط، وليس هدفه مركز تدريبى لباقى النواب، لافتا إلى أن هناك الكثير من الخبرات فى الشئون البرلمانية والسياسية والقانونية ستتم الاستعانة بهم فى التدريب لنواب الحزب، مؤكدا فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هدف الحزب هو أن يملك هيئة البرلمانية تكون قادرة على فهم كل المعلومات البرلمانية ومشروعات القوانين المختلفة.
هانى درى اباظه

البرلمان

على عبد العال (8)

الأكثر قراءة



print