الأحد، 05 مايو 2024 08:46 م

وفد البرلمان الفرنسى يحتفى بأرواح ضحايا الطائرة فى الإسكندرية.. الحريرى: أكدوا أن فرنسا تحتاج لمصر.. حسنى حافظ: بدأوا بلقاء "عبدالعال" وانتهوا بالورود.. البطيخى: الوفد شدد على قوة العلاقات

وردة باريس فى "بحر إسكندرية"

وردة باريس فى "بحر إسكندرية" وردة باريس فى "بحر إسكندرية"
الخميس، 26 مايو 2016 03:00 ص
كتبت فاطمة علام
رغم حادث الطائرة المصرية المنكوبة، التى سقطت خلال رحلتها من مطار شارل ديجول الفرنسى لمطار القاهرة المصرى، فجر الخميس الماضى، وصل وفد من البرلمان الفرنسى للقاهرة، فى زيارة كان مخططًا لها قبل الحادث، استهلها بقاء الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، واختتم فعالياتها يوم الأربعاء، بزيارة مقر القنصلية الفرنسية فى الإسكندرية، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، وهى الزيارة التى شهدت وقفة احتفاء وتأبين لأرواح شهداء الطائرة، وإلقاء للورود من أعلى كوبرى "ستانلى"، فى مياه البحر المتوسط، الذى شهد سقوط الطائرة وخروج أرواح ركابها لبارئها، والذى يربط فى الوقت نفسه بين فرنسا ومصر، الدولتين المتشاطئتين فى هذا البحر وصاحبتى التاريخ البعيد والعلاقات المشتركة العميقة.
وفد البرلمان الفرنسى (1)

هيثم الحريرى: وفد البرلمان الفرنسى ألقى الورود على أرواح ضحايا الطائرة


قال النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب بدائرة محرم بك بالإسكندرية، إن وفدًا من البرلمان الفرنسى التقى بنواب الإسكندرية، وقاموا بإلقاء الورود من أعلى كوبرى استانلى على روح ضحايا الطائرة المنكوبة.
هيثم الحريرى

وأضاف "الحريرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذا الوفد التقى برئيس المجلس الدكتور على عبد العال، وكانت هذه الزيارة مرتبة قبل حادث الطائرة، لتوطيد العلاقات الفرنسية المصرية.
وفد البرلمان الفرنسى (2)

وتابع عضو مجلس النواب، أن رئيس الوفد الفرنسى أكد خلال اللقاء، على أن فرنسا تحتاج إلى مصر، ومصر تحتاج إلى فرنسا، ومهما كانت نتائج التحقيق فى حادث الطائرة المنكوبة، ستظل العلاقات قائمة بين البلدين.

حسنى حافظ: زيارة الوفد بدأت برئيس المجلس.. وانتهت بـ"ضحايا الطائرة"


قال النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إن زيارة الوفد الفرنسى بدأت بزيارة لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال بالأمس، واليوم، زار الوفد القنصلية الفرنسية وإلقاء الورود على روح ضحايا الطائرة المنكوبة بحضور عدد من نواب الإسكندرية.
حسنى حافظ

وأضاف "حافظ"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنهم خلال اللقاء، تحدثوا عن التعاون الثقافى بين البلدين، وأكدوا على أن مكافحة الإرهاب لا تكون بالفكر العسكرى فقط بل بالتعاون بين المواطنين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الوفد الفرنسى، ذكر التعاون الاقتصادى والثقافى المشترك بين مصر وفرنسا.
وأشار القنصل الفرنسى، خلال اللقاء إلى أن العالم أصبح قرية صغيرة، ويمكنهم معرفة النتائج التى تم الوصول إليها عن الطائرة المنكوبة فى لحظات.
وفد البرلمان الفرنسى (5)

وخلال اللقاء، تساءلوا عن عدم وجود شباب الثورة بالبرلمان، وأكدوا لهم أن عدد كبير من شباب الثورة، يشارك فى البرلمان المصرى، وأن لهم أداء برلمانى قوى.

سمير البطيخى: الوفد أكد على أن علاقة فرنسا بمصر قوية منذ فترة طويلة


قال النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى جابر، إن وفد من البرلمان الفرنسى زار محافظة الإسكندرية، واستقبلهم نواب الإسكندرية لإلقاء الورود من أعلى كوبرى استانلى على روح شهداء الطائرة المنكوبة.
سمير البطيخى

وأضاف "البطيخى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللقاء حضر اللقاء، النائب هيثم الحريرى، والنائب حسنى حافظ، والنائبة إنجى مراد، بتنسيق مع القنصلية الفرنسية.
وفد البرلمان الفرنسى (4)

وأكد عضو مجلس النواب، على أنهم خلال اللقاء تحدثوا عن العلاقة القوية بين مصر وفرنسا منذ فترة طويلة، منذ إنشاء مترو الأنفاق وزيارة الرئيس الفرنسى جاك شيراك لمصر، وإن العلاقات ستظل قائمة بقوة بين البلدين مهما حاول البعض إفسادها.

وتابع عضو مجلس النواب، أنهم أثناء اللقاء قام الوفد الفرنسى، بطرح سؤال عن تجاوزات الشرطة، وأكد نواب الإسكندرية، أنها تجاوزات فردية، ولا يتم إلقاء القبض على الشباب الذى يشارك فى المظاهرات، إلا إذا كانت هذه المظاهرات تخريبية.
وفد البرلمان الفرنسى (3)


الأكثر قراءة



print