الأحد، 19 مايو 2024 05:35 ص

هالة أبو السعد: خطوة جيدة من وزارة الصناعة.. جهاد عامر: ستعمل على تيسير أوجه التعاون مع الجهات المختلفة.. نانسى نصير: جيدة لعدم وجود رقيب عليها.. وعلى عساسة: ستوحد الجهود المبذولة

نواب يشيدون بهيئة المشروعات الصغيرة

نواب يشيدون بهيئة المشروعات الصغيرة نواب يشيدون بهيئة المشروعات الصغيرة
السبت، 21 مايو 2016 08:00 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنشاء هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أن الوزارة بصدد الانتهاء منها، ومن المتوقع تدشينها خلال شهر أغسطس المقبل، وستضم الهيئة كل الجهات والمصالح التابعة للوزارة، والمعنية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

هالة أبو السعد: إنشاء هيئة للمشروعات الصغيرة خطوة جيدة من وزارة التجارة والصناعة



وقالت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، إن إعلان طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة بصدد الانتهاء من تشكيل هيئة المشروعات الصغيرة يعد خطوة جيدة، متمنية أن تأتى بأفكار خارج الصندوق، وتمتلك أسلوب فكر مختلف عن الحكومة الحالية.
هالة أبو السعد copy

وأضافت هالة أبو السعد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "تشكيل الهيئة يساهم فى تطوير المشروعات الصغيرة، ولكننا بحاجة إلى نهضة فى التفكير بأسلوب الإدارة، ونحتاج إلى منظور مختلف تمامًا وألا يكون الهدف من تشكيلها هو التنسيق بين الجهات وبعضها، وإنما يكون الهدف الفعلى لها تغيير مستوى الفكر كى نسابق الزمن فى التطوير ودعم الاقتصاد، باعتبار أن المشروعات الصغيرة تُعَد أهم ركائز الاقتصاد خلال الفترة المقبلة".

جهاد عامر: وجود هيئة ذات اختصاص أصيل ستعمل على تيسير أوجه التعاون مع الجهات المختلفة



وقالت الدكتورة جهاد عامر، عضوة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن أى هيئة ذات اختصاص أصيل ستعمل فى الفترة المقبلة على تيسير العمل وأوجه التعاون مع الجهات المختلفة، والمنوطة بعمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة على اتصال دائم بأجهزة بالدولة فى هذا الشأن.
جهاد عامر copy

وأكدت جهاد عامر فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الهيئة ستضم كل الهيئات والمصالح التابعة لوزارة التجارة والصناعة، والمعنية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت غطاء الهيئة الجديدة، مما سيقدم العديد من الخدمات للدولة، معلقة: "بدل ما إحنا هنتعامل مع جهات منفصلة، سنتعامل مع هيئة تجمع الكل تحت مظلتها".

وأضافت، أن هذه الفكرة كانت ضمن مقترحات النواب بلجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أنهم طالبوا بوجود هيئات وجهات معنية ذات اختصاص أصيل.

على عساسة يشيد بالهيئة الجديدة.. ويؤكد: ستوحد الجهود المبذولة



وأشاد النائب على فتحى عساسة، عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى أعلن عنها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مؤكدا وجود تعاون مشترك بين اللجنة بالبرلمان والهيئة.
على فتحى عساسة copy

وأكد فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن هذه الهيئة ستعمل على توحيد كل الجهات المتشعبة التى ستتعاون معها اللجنة فى الفترة المقبلة، توفيرًا للجهود، وستضع خططًا مشتركة لعدد من الوزارات والجهات المعنية، مشيرا إلى أنه يوجد عدد من أعضاء اللجنة طرحوا هذه الفكرة من قبل.

البرلمانية نانسى نصير تشيد بإنشاء الهيئة.. وتؤكد: جيدة لعدم وجود رقيب عليها



وبدورها أشادت البرلمانية نانسى نصير، عضوة لجنة المشروعات الصغيرة، بعزم وزارة التجارة والصناعة على تشكيل الهيئة، خاصة وأنه ليس عليها رقيب وتتعامل مع عدة جهات، مطالبة بتوحيد الجهود فى جهة واحدة بحيث تتمكن من الإشراف على التواصل بين القروض والتمويل والإشراف على المشروعات الصعيرة.

وأضافت عضوة لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "لابد من توفير مركز معلومات يشمل نوعية المشروعات، ووضع خطة عمل لمتابعة ومراقبة نجاح التجربة والمشروعات التى تنفذ، ويجب أن تربط الهيئة بين الصناعات الصغيرة والكبيرة أيضًا".

الرئيس ووزير التجارة اليوم copy




print